أجرى رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني اليوم السبت جولة تفقدية لعدد من أحياء مدينة بنغازي وذلك لمتابعة أوضاع المدينة ومشاريعها الحكومية الجاري تنفيذها في الوقت الراهن.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن بدأ في الجولة بالوقوف على مفترق طرق الهلال الأحمر بمنطقة (وسط البلاد) مرورا بالطريق الواصل بين المفترق ونادي الهلال الرياضي الثقافي الاجتماعي، وسوق العرب.

وأصدر الثني تعليماته بالبدء الفوري في نظافة هذا الطريق، ومن ثم العمل على إعادة رصفه بالإسفلت بسبب تعرضه للعطب أثناء الحرب على الجماعات الإرهابية التي كانت متحصنة في تلك المنطقة قبل دحرها على أيدي القوات المسلحة.

ووجه الثني بالبدء الفوري في إنشاء الجسر الرابط بين منطقتي سيدي يونس والصابري حيث تعرض الجسر لتفجير إرهابي لمنع تقدم القوات المسلحة باتجاه الصابري في الوقت الذي كانت تسيطر عليها الجماعات الإرهابية.

وشملت جولة الثني الاطلاع على أعمال توسعة جزيرة حي السلام المعروفة بجزيرة (الطيارة) الواقعة على المدخل الشرقي للمدينة، موجها بضرورة حل كافة المختنقات التي تواجه العمل ليتم استكماله بشكل سريع وعلى الوجه الأكمل.

ووجه الثني بالبدء في أعمال رصف وتوسعة الطريق الدائري الخامس، مشددا على ضرورة الانتهاء السريع مما تبقى من أعمال رصف للطريق الدائري الرابع الذي قامت الحكومة الليبية بجعله طريقا مزدوجا ساهم بفك كافة الاختناق في مناطق حي السلام وشبنة وصولا إلى الليثي.

وأصدر الثني خلال جولته التعليمات برصف الطريق الواصل بين مطار بنينا من بوابة مالك وحتى مفترق طريق النهر.

وتفقد الثني أعمال توسعة طريق مستشفى الجلاء من كوبري 14 الطير إلى جزيرة راس أعبيدة، وأصدر تعليماته باستكمال أعمال طريق المطار من مفترق البلدية حتى كوبري 14 الطير.

وأذن بالبدء في دراسة صيانة كورنيش بنغازي، كما منح الإذن بإنشاء موقف للسيارات ببداية شارع الجلاء.

وكان الثني أصدر تعليماته بسحب عدد من المشاريع من الشركات المتعثرة التي لم تستكمل مشاريعها واستبدالها بشركات أخرى قادرة على تنفيذ هذه المشاريع في أسرع وقت ووفقا للمواصفات القياسية