أشرف الرئيس الجزائريعبد المجيد تبون، اليوم الأحد، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، على التوقيع على 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، على هامش زيارة التي يقوم بها الرئيس الجزائري الى دولة قطر.

وحسب الديوان الأميري لدولة قطر، فقد تم التوقيع على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجنائية بين حكومتي البلدين.

و تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات السياسية والتنسيق بين وزارتي الخارجية بالبلدين، ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعية والاسرة بين حكومتي البلدين.

كما تم التوقيع على البرنامج التنفيذي الثاني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي. لاتفاق التعاون التربوي والعلمي بين حكومتي البلدين للأعوام الدراسية "2022- 2025".

وحضر مراسم التوقيع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير وعدد من الوزراء، كما حضر من الجانب الجزائري أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس عبد المجيد تبون.

هذا واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، صبيحة اليوم الأحد، من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بالقصر الأميري بالدوحة.

وحسب بيان للرئاسة الجزائرية، فقد تم عقد جلسات موسعة وانفرادية بين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وفي جدول أعمال اليوم الثاني للزيارة سيستقبل الرئيس الجزائري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الذي سيؤدي له زيارة مجاملة وكذا رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم.