اجتمعت الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي  نائبة رئيس المفوضية فيديريكا موغيريني، في بروكسل مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وبين المكتب الإعلامي لبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا انه جرى خلال الاجتماع مناقشة متابعة المؤتمر الدولي المعني بليبيا الذي استضافته إيطاليا في باليرمو في الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر، وأفضل الطرق لتنسيق المزيد من الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمضي قدما بالعملية الانتقالية السياسية في ليبيا.

وتبادلت موغيريني مع السراج ، الخطوات التالية التي تكفل المضي قدما بالمسار السياسي والتي تسمح باستكمال العملية الانتخابية بحلول ربيع 2019، حالما تستوفى الشروط الدستورية والقانونية والأمنية اللازمة.

وناقش الجانبان تحديات الهجرة والحماية المشتركة، والحاجة إلى تكثيف العمل الجاري في هذا المجال، بما في ذلك من خلال التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وبين المكتب الإعلامي للاتحاد الأوروبي أن الاتحاد سيواصل دعم ليبيا في دفع عجلة الإصلاحات الهيكلية العاجلة للاقتصاد الكلي والإصلاحات المالية اللازمة لضمان سياسة اقتصادية متماسكة التي تقدم لجميع الليبيين، وسيواصل الدعم في تنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في طرابلس لاستعادة السلام في العاصمة وخارجها.

وأضاف المكتب الإعلامي أن التقدم في العملية السياسية لن يتحقق إلا بدعم التحسينات الاقتصادية والأمنية ولن نتمكن من مساعدة الشعب الليبي على إنهاء المرحلة الانتقالية بشكل سلمي إلا من خلال معالجة الجوانب الثلاث في آن واحد وتابع الحل الوحيد للأزمة الليبية هو الحل السياسي، الذي يملكه جميع الليبيين وسيواصل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء الوقوف إلى جانب الشعب الليبي لمساعدته في إرساء الاستقرار والأمن والسلام في البلاد.