1) حازم الكاديكي  مولود في 21 سبتمبر 1974
2) له مؤهل العلمي هندسة مدنية وله شهادات عليا في الإعلام الرياضي من جامعة روما تحت إشراف التلفزيون الإيطالي الراي.
3) متزوج له ابن عبد الرحمن وابنة، هو أول معلق عربي يتم اختياره في استفتاء رسمي لتعليق داخل اسوار ماسبيرو التلفيزيون المصري.
5) كان لاعب كرة قدم قبل أن يتخذ من الإعلام والصحافة مهنة له ليصبح أحد أشهر مقدمي برامج كرة القدم في العالم العربي.
6) انضم حازم إلي صفوف نادي النصر الليبي المنافس حيث تدرج في فرق الشباب ولعب في صفوف الفريق الأول إلي أن اضطرته الإصابة إلى الاعتزال عام 1993 وهو لم يكمل العشرين عاما من عمره فاتجه للعمل الإعلامي في الإذاعة الليبية بالإضافة إلي بعض الصحف مثل الشمس والزحف الأخضر والفجر الجديد.
7) قام بتغطية لبطولة بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري عام 1995 بتونس والتي انتقل بعدها للعمل بـشبكة راديو وتلفزيون العرب art التي يقدم من خلالها برنامج "الكرة الأوروبية" بالإضافة إلي إدارته "للاستوديو التحليلي" في بعض الأحيان.
8)  وصل رصيده من المباريات التي قام بالتعليق عليها إلي نحو 2200 مباراة حتي الآن، كما التقى باللاعب الأرجنتيني مارادونا عام 1997، قبل أن يستضيفه في برنامجه عام 1999.
9)  يتشابه حازم الكاديكي مع معظم الليبيين في أنه عاشق لكرة القدم الإيطالية، وبالأخص فريق اليوفنتوس، وهو أيضا من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي، والأهلي المصري وصاحب أشهر تعليق علي مباراة مصر وإيطاليا في كأس القارات 2009.
9) هو حاليا مقدم ومعلق رياضي في شبكة تلفزيون الحياة المصرية.