تم توقيع اتفاقية شراكة  بين رجال الأعمال المغاربة والاسرائليين العاملين بالقطاع الخاص مساء امس الاثنين ، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطوير المجال التكنولوجي بين المغرب وإسرائيل.
الاتفاقية وقعها من الجانب المغربي شكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب  من جهة الاسرائيلي، ورون تومر، رئيس هيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية  وجمعية مصنعي إسرائيل  وكذا يوريل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية .
وتنص الاتفاقية على إقامة حوار مفتوح ودائم بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والهيئة الإسرائيلية للمشغلين وأرباب الأعمال ،و اللذان سيعملان سويا على توحيد جهودهما لخلق نوع من التآزر والانسجام القوي بين مجتمعات الأعمال المعنية الفاعلة في القطاعات الرئيسية ، وإرساء فضاء لتبادل المعلومات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما فيها قطاع الاستيراد والتصدير والبحث والتنمية والابتكار والتكنولوجيا.
وقرر الطرفان، في إطار هذه الاتفاقية الاستراتيجية، إنشاء مجلس أعمال ثنائي من أجل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين من خلال تبادل البعثات التجارية، وتنظيم لقاءات الأعمال، وإنشاء مقاولات مغربية في إسرائيل وأخرى إسرائيلية في المغرب.
ويترأس مجلس الأعمال المغربي- الإسرائيلي من الجانب المغربي، ستيف أوحانا.