أعلن آمر حرس المنشآت النفطية التابع للمجلس الرئاسي العميد إدريس أبوخمادة استلام مهامه بتأمين المنشآت النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط والجهات المتعاقدة معها.

وقال بوخمادة في مؤتمر صحفي اليوم، "بتفويض من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يسرني أن أعلن باسمي وباسم جهاز حرس المنشآت النفطية استلامنا مهامنا بتأمين المنشآت النفطية المتمثلة في الموانئ والمحقول والمصانع التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط والجهات المتعاقدة معها".

وأضاف "أن الجهاز تابع للدولة بحكم قانون تأسيسه ويتبع المؤسسة الوطنية للنفط ولا علاقة له بالتجاذبات والصراعات السياسية وليس له أي مهام قتالية وينحصر واجبه في تأمين عمليات المؤسسة الوطنية للنفط، مؤكدا أن النفط مورد سيدي ويجب حمايته وعدم العبث به".

ودعا بوخمادة الشركات العاملة والمتعاقدة باستمرار عمليات الانتاج دون انقطاع، داعيا الفروع الستة التابعة للجهاز والمتمركزة بالمنطقة الغربية الالتزام بمواقعهم والحفاظ على مهامهم دون اقصاء لكل شخص.

وكان ابوخمادة الذي عينه المجلس الرئاسي  في 26 فبراير الماضي بمهام رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، أعلن في وقت سابق أمس أنه سيستلم الموانئ النفطية في ميناء السدرة وراس لانوف التي سيطرت عليها مليشيات سرايا الدفاع عن بنغازي الجمعة الماضي.

يشار إلى أن ادريس بلقاسم صالح ابوخمادة كان رئيسا لحرس المنشآت النفطية في حكومة علي زيدان، قبل أن تطرده مليشيات ابراهيم الجضران نهاية 2013 وأغلقت موانئ وحقول الهلال النفطي لمدة تزيد عن العامين وتسببت في خسائر بالمليارات بحسب الجهات الرسمية.