أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز نتائج زيارتها للقاهرة مؤكدة أنها التقت العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة كما عقدت عدة اجتماعات مع عدد من المحاورين الليبيين.

وبينت وليامز في سلسلة تغريدات لها بموقع "تويتر" أنها استعرضت في القاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، آخر التطورات في ليبيا، وجرى التأكيد على أهمية توحيد الجهود الدولية والإقليمية لدعم تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي زكاها مجلس الأمن الدولي بما في ذلك الإطار الزمني المتضمن فيها.

وأعربت وليامز عن سرورها بفرصة لقاء قصيرة مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة، الذي كان في زيارة إلى مقر جامعة الدول العربية، مبينة أنه أعربت له عن الدور الهام لدول الجوار في دعم عملية سياسية شاملة في ليبيا، على أمل اللقاء به مرة أخرى في الجزائر العاصمة.

كما عقدت وليامز عدة اجتماعات مع محاورين ليبيين جددوا دعواتهم لإنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا عبر انتخابات وطنية مبينة أنها كررتُ التزام الأمم المتحدة بالعمل على إشراك جميع الأطراف الليبية في عملية شاملة وإجراء الانتخابات في أقصر إطار زمني ممكن.