من المنتظر أن تشارك غرفة التجارة والصناعة للشمال الغربي التونسي في فعاليات "ملتقى ليبيا الدولي للمشروعات الصغرى والمتوسطة"، الذي ستحتضنه العاصمة طرابلس من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل.

ووفق بيان صادر عن الغرفة، أمس السبت، يضم الوفد رجال أعمال ممثلين لعدة مؤسسات من محافظات جندوبة والكاف وباجة وسليانة، سيطلعون طيلة أيام الملتقى على التجربة الليبية وتجارب بقية البلدان المشاركة في مجالات إحداث المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

جدير بالذكر أن "ملتقى ليبيا الدولي للمشروعات الصغرى والمتوسطة"، ينظمه البرنامج الوطني الليبي للمشروعات الصغرى والمتوسطة وتنفذ فعالياته في دورات متتالية يتم إعدادها، وفق طبيعة ومتطلبات كل مرحلة، من خلال مؤتمرات وورش عمل وبرامج تثقيفية وتدريبية وحملات توعوية وإرشادية فضلا عن برامج تأهيلية ومعارض متخصصة، تكرس لثقافة التعريف ببيئة الأعمال الدولية في مجال المشروعات الصغرى والمتوسطة.

ويعمل الملتقى من أجل دعم منظومة الاقتصاد الليبي من خلال توفير مناخ آمن للمشروعات الصغرى والمتوسطة للقيام بدورها الاقتصادي والاجتماعي، كما يتفاعل الملتقى مع المبادرات الإقليمية والدولية بما يتناسب مع بيئة الأعمال والواقع الاجتماعي في ليبيا وبلدان البحر الأبيض المتوسط.