مابال السيد رئيس الحكومة المحترم لا يفوت فرصة دون ان يتوعدنا،كلما رفعنا قريحتنا احتجاجا او مطالبة بحق ولو كان دستوريا او فقط حاججناه او ناقشناه في امر ،سواء داخل قبة البرلمان المكان الطبيعيللحوار وممارسة الاختلاف في اي نظام ديموقراطي او في الشارع ملاذ الغاضبين في دول العدل والحريات..بحالة الفوضى 
واللا استقرار التي ستعم البلد كله ان لاقدر الله هو غضب وتركنا ورحل..يا سبحان الله استقرار بلد يعود تاريخ الدولة
فيه الى قرون من الزمن وعرف التدافع السياسي والصراع الحزبي والنضال النقابي والحركات الاحتجاجية العارمة
وتحكمه مؤسسات لها شرعيتها التاريخية والمجتمعية اصبح رهين انفعال رئيس الحكومة!!
هل يصدق بن كيران نفسه فيما يقول؟؟ لي اليقين انه يعلم ان استقرار المغرب ليس لعبة اطفال وان كل القوى الوطنية والديموقراطية ومعها المؤسسة الملكية حريصة على هذا المكسب الحضاري الهائل الذي وضع اسسه توافق الملكية مع قوى المعارضة التاريخية..
فمع من يريد ان يلعب بن كيران لعبته ‹›المفروشة›› جدا؟؟ اتركوني امارس شطحاتي العزيزة على قلوب انصاري العاشقين للسيرك الآدمي واما ان اهددكم بما لاتحمد عقباه..ثم من تهدد؟؟ الشعب ام المعارضة ام الملكية؟؟ وما المقصود بالفوضى التي ستحل علينا ان تركتنا؟؟ اتلك التي اصبحت ترادف في وعي من يتابع الدراما السورية والفاجعة العراقية والقتل الرخيص في مصر وليبيا، الاقتتال الداخلي والحرب الطائفية واسراب اللاجئين المحاصرين بالبرد والجوع؟؟ 
هل وصل بكم الانتشاء بالحكم والتماهي مع نعم المنصب واكتشاف بذخ حي الاميرات الى عدم  القدرة على تخيل انفسكم خارج سدة الحكم دون ان يفقد المغرب نعمة الاستقرار التي بالتأكيد ليست من فضائلكم علينا؟؟
الاستقرار ياسيدي خاصية مغربية بامتياز يحرص عليها المواطن العادي قبل السياسي وقدم من اجلها زعماء كبار تنازلات لاستمرارها وانتصروا لها ورعوها وجعلوها اهم ما يجب الحفاظ عليه..
بالله عليك سيدي رئيس حكومتنا المحترم من يهدد حقا وفعلا استقرار هذا البلد؟؟
هل فعلا المعارضة وحاملي الاقلام المنتقدين لسياستك ام مريدوك واتباعك الذين مافتؤوا يسيؤون للوطن، منهم من اختار مجالس ليصف ‹›عرقا›› مغربيا بالبخل دون احترام لابناء سوس العالمة والمناضلة،واخرى تتصل بكل وقاحة بهيئة ديبلوماسية لتكيل لهم باسم الشعب المغربي كل السب والشتيمة مطالبة اياهم بالرحيل وآخرون اختاروا التصويت بشارة رابعة في جلسة رسمية للبرلمان المغربي في تناقض تام مع الموقف الرسمي للبلاد..
من يهدد الاستقرار غير الذين صادروا الحوار الاجتماعي ونكلوا بالمعطلين واشعلوا الاسعار ورهنوا سيادة الوطن بقروض لن يقدر يوما على سدادها..من يهدد سلامة الوطن بتبرير دعاوى التطرف ونعيق ابو الجحيم ؟؟ 
لا نريد استقرارك خذه وارحل عنا فللوطن شعب يحميه 
 

عن « الإتحاد » المغربية