غابت عن السينما لأكثر من ثلاثة أعوام ومؤخرا قررت العودة مجددا لتبدع امام كاميرات السينما وكعادتها المشهودة قررت  ان تعود بدور جريء كعادتها المشهودة لتبدء يسرا التحضير لفيلمها السينمائي الجديد أهل العيب والذي تتعاون فيه مجددا مع العائلة السبكية ولكن بشروطها الخاصة .

وتقول يسرا عن ما تردد حول قيامها بدور راقصة ضمن احداث فيلم أهل العيب :أنها اعتادت أن لا تبوح بتفاصيل أية من الشخصيات التي تنوي تجسيدها قبل البدء في التصوير وذلك حفاظا علي مجهود الكاتب وحتي لا تحرق تفاصيل أعمالها أما كل ما تردد علي لسانها تجاه الشخصية فهي لن تبوح به ولكنها أكدت في تصريحات خاصة بجريدة الفجر أنها بالفعل ستجسد دور راقصة ولكنها لن تظهر وهي ترقص كما اعتاد الجمهور في مثل هذه الأدوار فالرقص لا يمثل جزء أساسي في الشخصية التي ستظهر بها ضمن أحداث فيلم أهل العيب.

وعن غيابها عن التواجد السينمائي خلال الفترة الماضية تقول يسرا :

ان السبب الرئيسي في غيابها منذ فيلمها السينمائي الأخير جيم اوفر هو المناخ العام في البلد ولم تجد يسرا ما يجعلها تتحمس للعودة مجددا للوقوف أمام كاميرات السينما لأنها لابد ان يكون هناك نص جيد ومخرج موهوب لتعود معهم مجددا لمعشوقتها السينما وهو ما جعلها تتأخر في خطوة تقديمها لعمل سينمائي جديد .

أما عن اختيارها لسيناريو اهل العيب لتعود به للسينما تقول يسرا :

ان السبب الرئيسي لموافقتها علي اهل العيب هو السيناريست تامر حبيب الذي تثق في قدراته وموهبته الروائية مما يجعلها توافق علي أي عمل يكتبه دون اي تردد فهو من الكتاب الموهوبين في رسم الشخصيات بكافة تفاصيلها لتشعر انها لحم ودم وانت تقرأ السيناريو الذي يقوم بكتابته وقد تفوق في كل اعماله ومسلسله الأخير طريقي اكبر دليل علي ذلك فتعتبر يسرا ان تامر حبيب من اهم الكتاب الشباب علي الساحة الفنية .

وعن مشاركة منة شلبي لها بطولة فيلم اهل العيب تقول يسرا :

انها اعتادت ان تقدم جيلا جديدا في كل اعمالها الفنية وتحرص علي تواجدهم في كل عمل فني تقدمه وتري انها من واجبها أن تقف بجوارهم خاصة انها وجدت في بداية طريقها من يقف الي جوارها ويتبني موهبتها كالراحل نور الشريف والنجم عادل امام والتي تتمني ان تكون نموذجا مثلهم في هذا وتسعي الي ان تحافظ علي تقديم مواهب فنية شابة طوال مشوارها الفني .

وتضيف يسرا :

منة شلبي فنانة موهوبة ومجتهدة وتفوقت في مسلسلها الاهير حارة اليهود وأثبتت نجوميتها وأتمني ان نقدم سويا عملا سينمائيا متميز ولكننا حتي الآن لم نبدء تصوير الفيلم والمقرر البدء فيه قريبا .

بعيدا عن السينما تعود يسرا للحديث عن الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين والذي لاقي سوء حظ وقت عرضه علي حد تعبيرها وانه لن يلاقي نسبة مشاهدة جيدة وتعرض لظلم شديد بسبب الطريقة التي تم عرضه بها بأسلوب عرض حلقة واحدة  أسبوعيا وهو ما تسبب في فشل الجزء الثاني من المسلسل لان الجمهور غير معتاد علي هذا الأسلوب ولكنها لم تحاول التحدث مع ادارة المحطة لتغيير أسلوب عرض المسلسل لانه متفق عليه منذ البداية ووجهت يسرا شكرها لادارة الام بي سي التي لم تبخل علي العمل تماما .

كما اكدت أنها لن تكرر تجربة العرض خارج الموسم الرمضاني مرة اخري بعد هذه التجربة .

وعن ما تردد مؤخرا عن عودتها للمسرح بنص مسرحي يجمعها بالهام شاهين تقول يسرا :

انها لن تفكر في العودة للمسرح خلال الفترةالحالية خاصة ان وقوفها علي خشبة المسرح يتطلب شروط معينة لن تتوفر حتي الآن ولكنا سعيدة بعودة النجم يحي الفخراني وبتجربة أشرف عبد الباقي من خلال تياترو مصر ثم مسرح مصر الذي أعاد الجمهور مجددا للمسرح .

اما عن مشاركتها في الموسم الرمضاني لعام 2016 تقول يسرا انها تقوم حاليا بقراءة ثلاثة اعمال درامية ولكنها حتي الآن لم تستقر علي العمل الذي ستخوض به السباق الدرامي الجديد ونفت ان يكون  العمل مع شركة العدل جروب كما تردد مؤخرا.