نظم مواطنون وأعضاء بحركة "مصر المحروسة"، غير حكومية، يوم الاثنين، وقفة بمنطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة المتاخمة للقاهرة؛ لتنشيط السياحة بمصر.

وحمل المشاركون بالوقفة لافتات تدعو السائحين لزيارة مصر، منها "مصر احلم واتمنى"، "مصر اَمنة"، "أهلاً بكم في مصر"، بحسب مراسلة الأناضول.

كما حملوا الأعلام المصرية ولوحوا بعلامة النصر، مرددين هتاف "تحيا مصر"، وكذلك النشيد الوطنى لمصر، وعددا من الأغاني الوطنية.

وبدورها، أثنت غادة السراج، منسقة حركة مصر المحروسة وأحد منظمي الوقفة، على الدور الكبير الذي يقوم به وزير السياحة هشام زعزوع، ووزير الطيران المدني حسام كمال، من أجل تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

وأضافت في تصريحات لوكالة الأناضول أن "الوقفة تهدف لدعم صناعة السياحة في مصر بعد التراجع الكبير الذي أصابها منذ ثورة يناير (كانون ثان، 2011)".

وأشارت إلى "التحسن الملحوظ في الحالة الأمنية في الفترة الأخيرة".

كان هشام زعزوع، وزير السياحة، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن الوزارة تخطط لإطلاق حملة كبيرة لتنشيط السياحة على مستوى العالم قريبًا، بالإضافة إلى حملة اتصال دولي، لتغيير الصورة الذهنية السلبية عن مصر".

وتعد السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، كما تعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم حيث بلغ عدد السياح الزائرين لمصر أكثر من 10.5 مليون سائح في 2013، واحتلت المركز رقم 22 من حيث عدد السياح وترتيب 32 من حيث الدخل.