نظمت الأطقم الطبية المساعدة والإدارة من العناصر النسائية من العاملات بمستشفى سوكنة القروي وقفة احتجاجية، الخميس، رفضا لقرار إيقافهن عن العمل.

وقلن في بيان لهن، إن وقفتهم الاحتجاجية تأتي احتجاجا على اتخاذ مدير المستشفى لقرارات فردية وتعسفية وغير مسؤولة من نقل وإبعاد لعناصر طبية لها فترة طويلة من الخبرة والكفاءة تتجاوز 26 سنة دون الأخذ بعين الاعتبار  للقانون والمعايير الإدارية.

  وعبر بيان المحتجات عن عدم الرضا والانزعاج، لأن شروط إدارة المستشفيات والمرافق الصحة كما نص عليها القانون الصادر عن وزارة الصحة أن يكون من العناصر الطبية والطبية المساعدة .

   من جانبه قال مدير مستشفى سوكنة القروى، إن الاحتجاج والاعتصام هي ظاهرة صحية  شؤيطة أن ان تكون بشكلها الصحيح ولا تمس المواطن، مضيفا، أن الهدف الأول والأساسي هو العمل على تطوير المجال الصحي في سوكنة وتقديم خدمات للمواطنين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 وتابع: "الملاك الوظيفي يحتم اختيار وظائف واستثناء وظائف أخرى وما احتجنا له من الكوادر والبقية ظلت في سابق عملها ولم يتم إيقاف أحد عن  العمل،  تم تسكين من احتاجه العمل، ومن هو خارج الملاك بقى في الخدمات الطبية"