ادى وزير المواصلات والنقل الليبي عبد القادر احمد زيارة عمل الى تونس التقى خلالها وزيري النقل والتجهيز التونسيين بحضور وزير المالية في الحكومة الليبية المؤقتة الكيلاني عبد الكريم الكيلاني والقائم بأعمال سفارة ليبيا بتونس محمد المعلول ، وذلك في اطار التعاون التونسي الليبي قصد اتخاذ اجراءات لتيسير التنقل بين البلدين برا وبحرا  .

وتم صباح  اليوم توقيع محضر الاجتماع من قبل  وزير المواصلات والنقل في الحكومة الليبية المؤقتة عبد القادر أحمد ووزير النقل التونسي شهاب بن أحمد قصد التعاون في مجال النقل البري والإسراع من إنهاء دراسة الجدول الاقتصادي لفتح خط جديد لنقل الركاب بين البلدين بالإضافة إلى التعاون في مجال نقل البضائع.

    ونص المحضر ايضا على التعاون في مجال النقل البري والموانئ حيث سيقدم الجانب التونسي مشروع نظام داخلي لعمل اللجنة التي شكلت في هذا الإطار وبرنامج عمل لتنفيذ الاتفاقية وذلك في موعد أقصاه شهر يونيو القادم .

  كما نص المحضر على إعداد مذكرة التفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بالمؤهلات والإقرارات والشهادات البرية للملاحين والبحارة بين  البلدين بالإضافة إلى تشغيل الخط الملاحي بين ليبيا وتونس، ووضع برنامج تعاون في مجال تنظيم وتشغيل الموانئ.

و بحث وزير المواصلات والنقل في الحكومة الليبية المؤقتة عبد القادر أحمد مع وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة التونسي الهادي العربي علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجال التجهيز.