قالت مصادر في وزارة السياحة المصرية إن الوزير هشام زعزوع سيطلق  حملة " وحشتونا "  ( اشتقنا إليكم ) التي تستهدف جذب السياح العرب إلى مصر، وذلك أمام الملتقى السياحي  العربي  الذى يبدأ أعماله غدا  الاحد  في إمارة دبى الإماراتية ويستمر 4 أيام.

وتوجه الوزير المصري على رأس وفد اليوم السبت إلى دبي للمشاركة فى أعمال الملتقى حيث يتحدث عن الحوافز التى تقدمها الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية. ويحاول الوزير خلال لقاءاته بالملتقى إظهار الصورة الحقيقية للمقاصد السياحية المصرية التي  تتمتع بأمان تام.

ويشارك فى حملة "وحشتونا" التى تستمر حتى نهاية فصل الصيف 30  فندقا بشرم الشيخ والغردقة وسوف تمنح ليلة مجانية عند اقامة أى سائح قادم مباشرة من الكويت والسعودية الى هذه المقاصد. وتعول مصر فى الفترة القادمة علي جذب شرائح مختلفة من السياح العرب وفتح مقاصد سياحية جديدة من دول الخليج  لاستعادة الحركة السياحة.

وقال سامح سعد مستشار وزير السياحة المصري في تصريحات سابقة نهاية الشهر الماضي ان حزمة الحوافز المقدمة للسوق العربي تتضمن إطلاق 18 رحلة طيران منتظم من الغردقة وشرم الشيخ للدول العربية ، بواقع رحلتين أسبوعيا من الغردقة إلى جدة ، ورحلتين من الغردقة إلى مدينة الرياض ،ورحلتين من الغردقة إلى الكويت.

يشار الى انه تم إطلاق مؤخرا 12 رحلة طيران منتظم بين شرم الشيخ والدول العربية ، بواقع  4 رحلات من جدة الى شرم الشيخ ، و4 رحلات من شرم الى الرياض ، و4 رحلات من شرم للكويت .

وكان هشام زعزوع قد أعلن أن  السياحة العربية تشكل 20% من السياحة الوافدة إلى مصر، بينما تشكل السياحة الأوروبية 72% . وانخفضت الأعداد السياحية الوافدة إلي مصر بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الجاري، عن نفس الفترة من العام المنقضي، وتراجعت الإيرادات بنسبة 43% لتصل إلي 1.3 مليار دولار.

ويبلغ إجمالي الطاقة الفندقية بمصر 225 ألف غرفة منهم نحو 135 ألف غرفة في منطقتي البحر الأحمر(شرق مصر) وجنوب سيناء(شمال شرق مصر)، ونحو 1856 غرفة في أسوان، ونحو 4553 غرفة في الأقصر( جنوب البلاد)، في حين يبلغ إجمالي الغرف الفندقية تحت الإنشاء 240 ألف غرفة.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو20 % من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو68  مليار جنيه (9.8 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.