دعا ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر، المستثمرين في القطاع السياحي وأصحاب المؤسسات الفندقية والوكالات إلى الاستعداد جيدا، من أجل خوض غمار المنافسة في المجال لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن، خلال إشرافه على تدشين مؤسسات فندقية وخدماتية بولاية بومرداس.

وأوضح الوزير، بأن الجزائر "دخلت المنافسة بالخدمات السياحية بفضل المنشآت والمرافق السياحية العديدة التي دخلت حيز الخدمة بالسنوات الماضية"

وأكد ياسين حمادي، أن الأسرة الجزائرية بحاجة الى مثل هاته المرافق السياحية، التي توفر مختلف الخدمات الضرورية وبأسعار معقولة، مقارنة مع نفس الخدمات في دول أخرى، وهذا هو الرهان الذي تعول عليه الجزائر في كسب السائح الجزائري والأجنبي.

وشدد  في هذا السياق، على ضرورة توفير كل عوامل الراحة والاستجمام بالمؤسسات السياحية من أجل استقطاب الزبون، قائلا "لأن الرهان بالنسبة لهذه المؤسسات هو كسب ثقة السائح الجزائري وإقناعه بضرورة اختيار الوجهة الجزائرية سياحيا. وعلى مدار السنة و ليس في موسم الاصطياف فقط".

وللتذكير قام الوزير خلال الزيارة، بتدشين المركب سياحي "بلازا" 4 نجوم بمدينة بومرداس ومخيم عائلي"الصنوبر الذهبي" بمدينة زموري الساحلية ووضعهما حيز الخدمة.

كما يتوفر المركب "بلازا" الذي أنجز بمحاذاة واجهة البحر لهذه المدينة، على أزيد من 220 سرير. في مساحة إجمالية تقدر بـ7900 متر مربع ويوفر 150 منصب شغل دائم.

ومن بين أهم الخدمات التي يوفرها المركب، حسب الشروحات، فندقا ومطاعم ومنتجع صحي وثلاثة مسابح وقاعة متعددة الخدمات.

أما المخيم العائلي الصنوبر الذهبي بمنطقة الساحل ببلدية زموري البحري, فيتوفر على 36 غرفة. تتسع لزهاء 200 سرير إضافة إلى تقديمه لخدمات متنوعة أهمها مسبح و قاعات متنوعة للنشاطات و للمطاعم.