فور عودته إلي القاهرة قادماً من الإمارات بعد حضور الاجتماع الوزاري رفيع المستوي الخاص بتغير المناخ هناك، إلتقي نبيل فهمي وزير الخارجية مساء الإثنين 5 مايو بمفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول العلاقات بين مصر والاتحاد الإفريقي وسبل تطويرها خاصة فيما يتعلق بمساهمة مصر في عمليات حفظ السلام في إفريقيا وبصفة خاصة المساهمة في نقل قوات حفظ السلام الإفريقية ودعوة عدد من المختصين من مصر إلي مقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا للتشاور حول التعاون المشترك في عمليات حفظ السلام.
و أضاف المتحدث أن النقاء تناول أيضا قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي بشأن تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الإفريقي أخذاً في الاعتبار تطورات تنفيذ خارطة الطريق وقرب إجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث أن اللقاء تناول أيضاً دور مصر في تأييد عملية الاستقرار والتنمية في إفريقيا وأهمية التعاون العربي الأوروبي في دعم مرفق السلام الإفريقي والخاص بدعم عمليات حفظ السلام في القارة، كما أجاب الوزير فهمي علي استفسارات مفوض السلم والأمن الإفريقي حول التطورات الإقليمية الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط مثل سوريا وعملية السلام.