نظمت جامعة اجدابيا، باحدى قاعات كلية الاقتصاد، ورشة عمل متخصصة حول (مشاكل ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمدينة اجدابيا). 
تناولت الورشة والتي شارك في حضورها مجموعة من المهندسين والبحاث والأكاديميين، مجموعة من المحاور المقترحة (أثر ارتفاع منسوب المياه الجوفية في مدينة إجدابيا ، محاولة التعرف على أسباب ارتفاع منسوب المياه الجوفية ، التأثيرات السلبية لارتفاع المياه الجوفية على البيئة وصحة الإنسان والطرق والمنشآت ، عمل خطة للإدارة المتكاملة للموارد المائية بالمنطقة ، الوصول إلى الحلول المناسبة لخفض منسوب المياه الجوفية).
عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة اجدابيا    صالح مهنى أوضح في تصريح خاص لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، بانه قد تم التركيز في الورشة على مناقشة اسباب ومشاكل وطرق معالجة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمدينة اجدابيا.
وأضاف مهنى أن الورشة قد خلصت إلى الخروج بمجموعة من التوصيات الهامة كحلول لعلاج المشكلة، من ضمنها حلول سريع مثل " إعادة تأهيل محطات الصرف الصحي واستخدام مياه الآبار في الري والزراعة و مد خطة للصرف الصحي بعيد عن المدينة ".  
وتابع مهنى ايضاً هناك حلول دائمة مثل " حفر آبار عميقة لتصريف المياه الجوفية و إنشاء محطات للصرف الصحي تكون عكس الميل الطبيعي للمنطقة ومعالجتها ثم تصريفها إلى البحر".
 يذكر ان من بين الجهات المستهدف بالحضور والمشاركة في الورشة، المجلس البلدي اجدابيا، جامعة بنغازي ، جامعة النجم الساطع ، شركة الخليج العربي للنفط ، شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي ، جهاز تنفيذ مشروعات الاسكان والمرافق ، شركة المياه والصرف الصحي.