ينتظر مستخدمو تطبيق واتساب تحديثا جديدا يكون أفضل ما يمكن أن يطلق عليه أنه تحديث ذكي يستطيع أن يفهم ما يريده ويفضله المشتركون.
ذكرموقع "تايمز أو إنديا" الهندي أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم  سيوفر لأول مرة ميزة جديدة تتيح  فلترة تحديثات الحالة وعرضها وفق ترتيب زمني جديد يعتمد على تفضيلات المستخدمين.
يمكّن التحديث الجديد المستخدمين من وضع تحديثات الحالة للآخرين في مجموعات على حسب اختياراتهم.
ويتضمن التحديث التي يتم اختبارها حاليا على مجموعة من مستخدمي "آيفون" في البرازيل وإسبانيا والهند، ميزة غير مسبوقة أيضا، فيما يتعلق بالمجموعات، بحيث تصبح تلك المجموعات "أقل إزعاجا" لكل مستخدم في التطبيق.

ولا يتم إضافة أي عضو جديد داخل مجموعة، من غير إذن المستخدم أي أن إضافة أي شخص لن يتم تنشيط نشاطه في المجموعة بصورة تلقائية.
وكان التطبيق الشهير قد أعلن في يناير/كانون الثاني عن اختبار ميزة جديدة قبل إطلاقها رسميا في الفترة المقبلة، تعزز خصوصية المستخدمين وتحمي رسائلهم وصورهم وفيديوهاتهم، عبرتوثيق الهوية بـ"بصمة الإصبع" والتعرف على الوجه، للدخول إلى الدردشة.
ويحمل التحديث الجديد المنتظر قريبا ميزات أخرى من ضمنها إتاحة خاصية "الرد الخاص"، التي يمكن استخدامها في حال رغب المستخدم بالرد بشكل خاص على شخص معين يتواجد داخل مجموعة ما، دون أن يقرأ الآخرون مضمون رسالته.
يستخدم واتساب أكثر من 1.2 مليار شخص حول العالم والذي يمثل وسيلة مهمة في الاتصالات والتجارة في الكثير من البلدان. واستحوذت فيسبوك على واتساب عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.