بعد معاينة الميزة في الإصدار التجريبي في أبريل (نيسان) الماضي، قامت واتس أب بطرح المزيد من عناصر التحكم في الخصوصية لإعدادات صورة الملف الشخصي، والحالة، وآخر ظهور، حسبما غردت الشركة.

وحتى الآن، يمكنك فقط حظر هذه الإعدادات للجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو لا أحد، ولكن التحديث الجديد يقدم خيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء" الذي يوفر تحكماً أكثر دقة.

وتمثل حالة "آخر ظهور" خطراً خاصاً على الخصوصية، حيث تشير إلى آخر مرة قام فيها شخص ما بفحص التطبيق. ويوفر ذلك طريقة لمعرفة ما إذا كان من المحتمل أن يكون أحد جهات الاتصال قد رأى رسالتك حتى إذا كان قد تم إيقاف تشغيل إيصالات القراءة.

وتتيح لك الميزة الجديدة إيقاف تشغيل هذه الميزة لبعض الأشخاص، بينما تحظر أيضاً صورة الملف الشخصي وحالة المستخدمين الفرديين.

وإذا قمت بتقييد حالة آخر ظهور لك لأشخاص معينين، فستلاحظ أنك لن تتمكن من رؤية حالة آخر ظهور لهم أيضاً.

الإعدادات الجديدة متاحة عبر قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم الانتقال إلى الحساب> الخصوصية.

وأضافت واتس أب عدداً من الميزات الجديدة مؤخراً، سواء حول الخصوصية أو الراحة. وفي العام الماضي، قالت الشركة إنها ستقيد حسابات المستخدمين الذين لا يقبلون سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها، لكنها تراجعت لاحقاَ عن ذلك. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف تطبيق الدردشة عن ميزة جديدة تسهل التبديل من أندرويد إلى آي أو إس، بحسب موقع إن غادجيت.