يشعر جوس هيدينك مدرب منتخب هولندا المقبل بالامتنان للعمل الذي يقدمه لويس فان جال مع الفريق في كأس العالم لكرة القدم ويشعر أن توليه قيادة فريق بلغ الدور قبل النهائي يعد بمثابة قبول هدية.

وخططت هولندا لانتقال سلس لمنصب مدرب المنتخب الوطني من فان جال إلى هيدينك بعد كأس العالم على أن يستمر المدرب الجديد حتى بطولة أوروبا 2016 ثم يتولى داني بليند - مساعد فان جال الحالي - المسؤولية بمفرده بعد ذلك.

وقال هيدينك قبل مباراة هولندا مع الأرجنتين في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء "الفريق الذي سيقدمه الجهاز الفني لي بعد هذه البطولة سيكون أشبه بالهدية."

وأضاف أن التطور الهائل في مستوى لاعبين مثل رون فلان وستيفان دي فري والحارس يسبر سيلسن وبرنو مارتنز إندي يمثل دفعة كبيرة للفريق قبل خوض التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا المقبلة بفرنسا.

وقال هيدينك "هذه المجموعة لم تتمكن فقط من إضافة قيمة لأنديتها بل أيضا أضافوا قيمة كبيرة لأنفسهم. تعلم اللاعبون خلال بعض المباريات الصعبة التعامل مع المواقف المختلفة."

وأضاف "سيعودون إلى بلدهم الأسبوع المقبل وهم في حالة أفضل كلاعبي كرة القدم بعد التطور الذي لا يصدق. هذا سيمنحني أفضلية كبيرة عندما أتولى مسؤولية قيادة المنتخب الوطني."

وأشاد هيدينك بقرار فان جال بعدم الثبات على أسلوب واحد خلال مباريات المسابقة والتعامل مع كل مباراة بشكل مختلف.وسيبدأ هيدينك مشواره مع هولندا في الرابع من سبتمبر أيلول بمواجهة إيطاليا في مباراة ودية في باري.وبعد هذه المباراة بتسعة أيام ستبدأ هولندا مشوارها في التصفيات الأوروبية باللعب في ضيافة جمهورية التشيك.