تجري الاستعدادات في بلدية هراوة، لتنظيم مهرجان لم الشمل للفروسية والميز الشعبي والذي سيقام الأسبوع القادم بمشاركة عشرات الفرسان من مختلف مناطق ليبيا.

رئيس عقد وادي هراوة، محمد عبدالجليل الزادمه، قال لبوابة افريقيا الإخبارية، إن الاستعدادات لتنظيم المهرجان تجري على قدم وساق من أجل إظهار المهرجان بالشكل المناسب واللائق بهذا الحدث.

وأضاف الزادمه، أن المهرجان سيشارك فيه فرسان من عدة مناطق ومدن ليبية بهدف إحياء رياضة الفروسية والميز الشعبي ولم شمل الفرسان الليبيين والتواصل والتقريب بينهم بعيدا عن الأحقاد والفتن التي عصفت بالبلاد وبين أبناء الوطن الواحد.

وأشار إلى أن العمل يجري حاليا على تجهيز مكان إقامة المهرجان بدعم كبير من المجلس البلدي، وبمجهودات ذاتية من فرسان عقد وادي هراوة وعدد من الأهالي في المنطقة الذين ساهموا معهم ماديا ومعنويا في سبيل انجاح المهرجان.

وأعرب، رئيس عقد وادي هراوة بالنيابة عن فرسان المنطقة، عن شكره لعائلتي "الميهوب" و" أبوعذبة" اللتين تبرعتا بمزرعتيهما لتكونا مكانا لإقامة المهرجان، وكذلك للمجلس البلدي الذي تكفل بتوفير الإمكانيات اللازمة.

ويجري حاليا في منطقة هراوة العمل على تأسيس مدرسة للفروسية في خطوة يسعى القائمون عليها لإعادة إحياء رياضة الفروسية وتعزيز ثقافة هذا الموروث الأصيل الذي ارتبط بتاريخ الشعب الليبي وجهاده، بين النشء والشباب.