أكد مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، دعمه لاستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، إلا أنه يعتقد أن لقطة فرناندو يورنتي تبدو لمسة يد من أحد الزوايا، في إشارة للهدف الثالث لتوتنهام هوتسبير خلال مباراة إياب دور ربع النهائي.

ولعبت تقنية حكم الفيديو المساعد دوراً كبيراً في تأهل "السبيرز"، بعد أن احتسبت هدفاً سجله الإسباني فرناندو يورنتي، وألغت آخر سجله رحيم سترلينغ في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بداعي التسلل.

وأوضح غوارديولا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عقب المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد: "أدعم استخدام تقنية الفيديو، ولكني أعتقد أن هدف يورنتي لمسة يد من زاوية، ولكن من زاوية أخرى التي شاهدها الحكم ليست كذلك".

وأضاف: "كان الأمر قاسيا عليناً، ولكن هذه كرة القدم وعلينا تقبل الأمر، كنا متقدمين 3-2 بعد 20 دقيقة، وفي الشوط الثاني صنعنا فرصاً عديدة للتسجيل، وسجلنا هدفاً كان يكفي للتأهل، ولكن لسوء الحظ الأمور لم تنته كما أردنا، وعلينا تهنئة توتنهام، ونتمنى له التوفيق في نصف النهائي".

وعلى مدار 3 سنوات، فشل غوارديولا في قيادة "السيتيزنز" لنصف النهائي، حيث اكتفى في مناسبتين بالتواجد في دور ربع النهائي، ومرة وحيدة في دور 16.