أعرب المهاجم البريطاني هاري كين، عن سعادته باختياره أفضل لاعب في المباراة، التي فاز فيها منتخب بلاده على كولومبيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، ضمن مباريات ثمن نهائي مونديال روسيا 2018.

وقال كين، في تصريح للصحفيين نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، إن الفوز الذي تحقق تعلمنا منه الكثير وتجاوزنا مسألة ركلات الترجيح.

وأضاف كين "المباراة حافلة بالإثارة، سيطرنا على مجريات الأمور، كان الهدف في الدقيقة الأخيرة صدمة، لكننا لم نستسلم، لعبنا بفعالية وتماسك، نحن فخورون للغاية بالفريق والمدرب، إنها ليلة عظيمة بالنسبة لإنجلترا".

وأكد: "نحن فريق شاب، بلا خبرة، لكننا تعلمنا الكثير هذه الليلة.. مررنا بلحظات جيدة وأخرى سيئة، كان جميع الزملاء رائعين"، مثنيا في الوقت ذاته على قدرة فريقه على الفوز في ركلات ترجيح لأول مرة في تاريخ إنجلترا بالمونديال.

وأضاف: "أعتقد أن ركلات الترجيح ترتبط بالعقلية، كنا نعلم أن إنجلترا لم يسبق لها الإجادة في ركلات الترجيح، وكان من المهم كسر هذه المسيرة".

وقال لاعب توتنهام الإنجليزي: إن "الفوز سيمنحنا قدرا هائلا من الثقة في المستقبل"، معتبرًا أن بلاده "أزاحت ثقلًا ضخمًا عنها"، بالفوز في ركلات الترجيح.

يشار إلى أن كين سجل هدفًا من ركلة جزاء خلال المباراة يعد السادس له في المونديال، ليكون بذلك قد أحرز أهدافا في المباراة السادسة له على التوالي.

وعن هذا الأمر قال أنا فخور جدا، كمهاجم يرغب في التسجيل، أتمنى أن أتمكن من مواصلة التهديف، أشعر بالفخر لما حققته لكنني أريد المزيد".