أعرب مهاجم المنتخب الإنجليزي هاري كين عن سعادته بالمشاركة في تحقيق الفوز على منتخب تونس 2 - 1 في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين في فولجوجراد ضمن منافسات المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم والمقام حاليا في روسيا بروسيا.

وقال كين - في تصريح للصحفيين - انتزعنا ثلاث نقاط في غاية الأهمية بالفوز على خصم عنيد أجاد دفاعه ولكننا نجحنا في آخر دقيقة في تسجيل هدف الفوز.

وسجل كل منتخب في شباك الآخر في الشوط الأول واستمر التعادل بينهما طوال الوقت الأصلي قبل أن يخطف هاري كين الفوز في الدقيقة 90+1.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية أنه بهذا الفوز يحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بلجيكا التي فازت بثلاثية نظيفة على بنما المتذيلة للمجموعة بعد تونس وكلاهما بلا نقاط.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن يتقدم مبكرا في الدقيقة الثالثة ولكن الحارس معز حسن تألق في إبعاد كرة عرضية حولها جيسي لينجارد بقدمه نحو المرمى.

وواصل المنتخب الإنجليزي الضغط واستطاع التقدم في الدقيقة 11 عبر هاري كين من متابعة لكرة رأسية تألق الحارس التونسي في التصدي لها ولكنها وجدت مهاجم توتنهام الذي وضعها بيمناه مباشرة في الشباك.. وحاول المنتخب التونسي العودة للمباراة عن طريق الضغط في المناطق الأمامية لاستخلاص الكرة ولكن المنتخب الإنجليزي واصل الهجوم وفرض إيقاعه على المباراة.

وأطلق لاعب الوسط الإنجليزي جوردان هندرسون قذيفة في الدقيقة 17 ولكن تصدى لها معز حسن.. وأهدر جيسي لينجارد، الخالي من الرقابة، فرصة أخرى في الدقيقة 24 حين تلقى كرة عرضية داخل المنطقة ولكنه سددها بغرابة إلى جوار القائم.

وحصل المنتخب التونسي على ركلة جزاء احتسبها الحكم على المدافع كايل ووكر ونفذها فرجاني ساسي بنجاح في الدقيقة 35 ليسجل الهدف الأول للمنتخبات العربية في المونديال.

وكثف المنتخب الإنجليزي الهجوم على المرمى التونسي وكاد أن يتقدم مرة أخرى في الدقيقة 45 بعدما انفرد جيسي لانجارد بالمرمى ولكن القائم رأف بنسور قرطاج بعدما ارتطمت به الكرة.

وأحكم المنتخب التونسي دفاعاته في الشوط الثاني وتكتل في الخلف وسط محاولات من منتخب "الأسود الثلاثة" للاختراق من العمق والأطراف، لكنها لم تشكل خطورة على المرمى التونسي.

وواصل المنتخب الإنجليزي الضغط على منافسه طوال الشوط الثاني تقريبا حتى استطاع أن يحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع برأسية هاري كين إثر كرة ركنية.

وبخسارة المنتخب التونسي، تكون جميع المنتخبات العربية المشاركة في المونديال قد خسرت في الجولة الأولى بعد خسارة السعودية من روسيا (5-0) ومصر من أوروجواي (1-0) والمغرب من إيران (1-0).