أعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان انه اتصل بنظيره الاميركي باراك أوباما طالباً منه الحصول على مساعدة من الولايات المتحدة لحل المشاكل الامنية الخطيرة التي تواجهها البلاد، في حين انطلقت حملة دولية للافراج عن التلميذات المخطوفات في شمال شرق البلاد.

ومنذ اشهر تواجه نيجيريا، البلد الاكبر في افريقيا من حيث عدد السكان، مشاكل امنية خطيرة تمثلت احداها في العملية التي نفذتها جماعة "بوكو حرام" المتطرفة وخطفت خلالها 223 تلميذة.وقال جوناثان في مقابلة اجريت معه في العاصمة الفدرالية ابوجا وبثت عبر الراديو والتلفزيون "لقد تحدثنا مع دول نأمل ان نحصل منها على مساعدة (...) وفي مقدمتها الولايات المتحدة. لقد تحدثت مرتين مع الرئيس اوباما" لطلب مساعدة اميركية لحل المشاكل الامنية التي تواجهها نيجيريا.

ولم يوضح جوناثان متى جرى هذا الاتصالان بأوباما.واضاف الرئيس النيجيري ان بلاده طلبت مساعدة مماثلة من دول اخرى غير الولايات المتحدة، بينها فرنسا وبريطانيا والصين.وكان جوناثان اصدر اوامر الى المسؤولين في البلاد بمن فيهم قادة الاجهزة الامنية بإتخاذ "كل التدابير" للإفراج عن الطالبات اللواتي خطفن على ايدي جماعة "بوكو حرام"، بحسب ما اعلن المتحدث بإسمه.