افتتح ا.د.أحمد نوار رئيس جمعية محبى الفنون الجميلة الدورة الـ54 من معرض الطلائع تحت عنوان "إزدواجية" بحضور أعضاء لجنة التحكيم والفنان تامر عاصم "قوميسير المعرض" ود. أشرف رضا رئيس مؤسسة "أراك" لللفنون والثقافة ود.أحمد عبدالعزيز أستاذ النحت وعضو مجلس إدارة الجمعية ود. سلوى رشدي أستاذ الخزف ود.ماجدة سعدالدين أستاذ النقد وعدد كبير من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من الصحفيين والفنانين.

وعن اختيار موضوع " الإزدواجية " قال تامر عاصم ... أنه في لحظات فارقة وحاسمة كالتي نحياها اليوم من تاريخ الوطن... فليقف كل منا مع ذاته عبر مراجعة موضوعية وبناءة للملمة شتات الشخصية المبعثرة تحت لواء إزدواج المعايير ... وبالبحث ملياً في حدود معرفتنا وثقافتنا ندرك نقاط الخلل داخل النسيج المكون لشخص كل منا حتى تظهر أخيراً تلك النقاط المتضادة والمتفاوتة في درجاتها من شخص لآخر جلية أمامنا ... وقد شارك في هذه الدورة 88 فناناً من شباب الفنانين في مجالات مختلفة، عبروا بحرية عن رؤيتهم البصرية الخاصة بأشكال الإزدواجية."

وقال الفنان رضا عبدالرحمن (أمين عام الجمعية) ... أن هذه المسابقة تستهدف عرض إبداعات الشباب حتى سن الثلاثين، وانها منذ أن أنطلقت في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وأسسها الدكتور بدر الدين أبوغازي ظهرت خلالها أجيال كثيرة من الفنانين منهم د. أحمد نوار رئيس الجمعية الحالي، والفنان فرغلي عبدالحفيظ، والفنانة جاذبية سري، والفنان مصطفى الرزاز، والفنان الراحل عبدالهادي الوشاحي وغيرهم"

وجاء بيان جوائز هذه الدورة بإعلان فوز الفنانة أميرة سعد والفنان حكيم أبوكيله (مناصفة) بالجائزة الكبرى المقدمة من الأستاذ/ هشام قنديل وقيمتها 10000ج، وفاز بالجائز المقدمة من الفنان أشرف رضا وقيمتها 5000ج الفنان محمد عيد (وسائط متعددة)، وبالجائزة المقدمة من جاليري الزمالك وقيمتها 5000ج الفنانة لينا أسامة (تصوير)، وبالجائزة المقدمة من الفنان رضا عبدالرحمن وقيمتها 5000ج الفنان أحمد مجدي (نحت)، وبالجائزة المقدمة من الفنانة عايدة عبدالكريم وقيمتها 5000ج الفنان وائل كارم (نحت)، وبالجائزة المقدمة من الفنانة سلوى رشدي وقيمتها 5000ج الفنان أحمد الحسيني (خزف)، كما فاز بجوائز المسابقة كل من الفنان أحمد القط (تصوير) بجائزة صلاح طاهر، الفنان أحمد صابر (تصوير) بجائزة فاطمة رفعت، الفنانة مي هاني (تصوير) بجائزة المهندس عصام ناصر، الفنانة سمر مجدي (نحت) بجائزة سعيد الصدر، الفنان محمد سمير (خزف) بجائزة عايدة عبدالكريم، الفنان محمد جمال (تصوير) بجائزة زكريا الخناني، الفنانة إيمان بركات (نحت) بجائزة حسن حشمت، الفنان أنس محمد السيد (تصوير ضوئي) بجائزة بدر الدين أبوغازي.