أعلن أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية أنهم سيقدمون مذكرة للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج على خلفية تبنيه للهجوم  على مطار تمنهنت المدني والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

ووصف نواب الجنوب فائز السراج بالمجرم ومجلسه بفاقد الوفاق والداعم للمرتزقة الأجانب لشن هجمات على الجنوب، مطالبين النائب العام بنشر نتائج تحقيقات مجزرة براك الشاطي ومحاسبة الجهات المرتكبة لهذه المجزرة.

وندد أعضاء مجلس النواب بالهجوم الذي وصفوه ب"الغادر” على مؤسسات الدولة المدنية في الجنوب الليبي من طرف مرتزقة تشادية وسودانية متحالفين مع قطاع طرق مطلوبين محلياً ودولياً مدعومين من المجلس الرئاسي على حد وصف البيان.

وطالب النواب، الوزراء والمسؤولين الذين يعملون في حكومة الوفاق بالاستقالة من هذه الحكومة والانحياز للوطن والشعب الليبي، داعين أهالي الجنوب لعقد لقاء تشاوري بخصوص الأحداث الجارية في البلاد.

واتهم البيان المجلس الرئاسي باستغلال موارد الشعب الليبي للبقاء في السلطة بعد استقالة أغلب أعضائه وعدم قدرته على تنفيذ بنود الاتفاق السياسي.

ووصف نواب الجنوب الرئاسي بأنه مطية للمليشيات المؤدلجة والجهوية الداعمة للإرهاب والعصابات المارقة من قطاع الطرق والمرتزقة الفارة من بلدانها ويصرف عليها مئات الملايين من أموال الشعب الليبي الذي يعاني تردي الأوضاع المعيشية والأمنية.

وطالب نواب الجنوب القيادة العامة للقوات المسلحة بتكليف آمر جديد للمنطقة وتوفير الدعم اللازم للقوات المتمركزة في الجنوب، وحثوا الحكومة الليبية المؤقتة للقيام بدورها التنفيذي وتفعيل ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية.

يذكر أن النواب الستة الموقعين على البيان هم؛ احميد حومه ومصباح اوحيده وعلي السعيدي ومحمد معتوق ومحمد تامر ومحمد المهدي الحضيري.