أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، مساء اليوم، مقاطعتها احتفالات السفارة الفرنسية بتونس بالعيد الوطني الفرنسي الموفق 14 يوليو/ تموز الحالي احتجاجا على موقف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مما يجري في غزة.

وجاء في بيان وقعه نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري، وحصلت الأناضول على نسخة منه أن "الموقف المتواطئ والمخزي للرئاسة الفرنسية تجاه ما يحدث في غزة اليوم من تقتيل وسفك لدماء الأبرياء واعتداءات صهيونية همجية على الشعب الفلسطيني من نساء وأطفال وصحفيين، تجعل حضور احتفالات هذه السنة تواطئا وصمتا عن هذه الجرائم الصهيونية".

وعبّر الشارع التونسي، اليوم الجمعة، عن غضب مختلف فئاته تجاه "العدوان على غزة".وكان الرئيس الفرنسي عبر الأربعاء الماضي عن موقف متضامن مع إسرائيل وندد بإطلاق الصواريخ عليها من قطاع غزة بقوله "يعود للحكومة الإسرائيلية أن تتخذ كل التدابير لحماية سكانها في مواجهة التهديدات".

والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، تأسست عام 2008 خلفا لجمعية الصحفيين التونسيين، وينخرط فيها أغلب الصحفيين التونسيين، وانتخب الصحفي بجريدة "الصحافة" (المملوكة للدولة) ناجي البغوري، رئيسا لها خلال مؤتمرها الثالث المنعقد بالعاصمة تونس شهر أبريل/ نيسان الماضي.