اعتبر حزب نداء تونس (وسط) أن تصريحات المترشح لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المنصف المرزوقي والتي وجهها لمرشحهم الباجي قائد السبسي "تهديد للسلم والأمن الاجتماعيين".

وقال الحزب في بيان اليوم وصل الأناضول نسخة منه "تلقّت حركة نداء تونس ببالغ الاستغراب ما صدر على لسان السّيد محمّد المنصف المرزوقي، الرّئيس المؤقّت والمرشّح للانتخابات الرّئاسيّة، في شريط تمّ تداوله بمواقع التّواصل الاجتماعيّ مفاده (بدون تزوير لن ينجحوا)، وذلك في إطار انطلاق الحملة الانتخابيّة الرّئاسيّة في دورتها الثّانية''.

واضاف "وفي هذا الإطار، تعتبر حركة نداء تونس أنّ هذا يعدّ تشكيكا في مصداقيّة الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، وتهديدا للسّلم والأمن الاجتماعيين، وعدم القبول مسبقا بنتائج الانتخابات الرّئاسيّة في دورتها الثّانية، وحثّا على إدخال البلاد في الفوضى".

وحذر المرزوقي في خطاب أمام أنصاره أمس الثلاثاء في منطقة باب سويقة بالعاصمة تونس من "مغبة تزوير الانتخابات يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري"، داعيا المواطنين إلى أن يكونوا "عيون تونس ضد التزوير، وجنود الثورة والديمقراطية".

وانطلقت أمس الثلاثاء الحملة الدعائية للمترشحين المرزوقي (مستقل) والسبسي لجولة الاعادة المقررة في 21 من الشهر الجاري، بعد أن نالا النصيب الأكبر من نسب التصويت في الجولة الأولى.

ودعت حركة نداء تونس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات إلى اتّخاذ الإجراءات القانونيّة ضدّ ما وصفته بـ" التّجاوزات والتّهديدات الخطيرة".