قال بيان صادر عن السفارة الامريكة في نواكشوط تحصلت "بوابة افريقيا " على نسخة منه ان  الشراكة الأفريقية للطيران في موريتانيا المنظمة من طرف الحكومة الموريتانية و سلاح الجو الأمريكي،  جمعت أكثر من خمسين جنديا من سلاح الجو من ستة  دول أفريقية ضمت إلي جانب موريتانيا،النيجروبوركينافاسووماليوالسنغالوتونس حيث اجتمعوا بقاعدة أطار الجوية بمدينة أطار بموريتانيا خلال الأسبوع الماضي لتلقي تدريب من طرف سلاح الجو الأمريكي.

واضاف البيان  إن الشراكة الأفريقية للطيران في موريتانياهي الأولى من نوعها وتهدف إلي بناء قدرات الطيران و تعزيز التعاون الإقليمي و تحسين الشراكة في مجال التشغيل بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة و الدول الأفريقية من جهة أخرى.

وفي الحفل الختامي اليوم، هنأ المسؤولون الأمريكيون و الموريتانيون كل المشاركين في هذه الدورة التدريبية التي أستمرت أربعة أيام من التدريب المكثف بالقاعدة الجوية بأطار. وقد شملت هذه الدورة التدريبية حصص تطبيقية ونقاشفي مجال المخابرات و المراقببة و أساسيات العمليات الجوية و سلامة الإقلاع و الهبوط.و قد شكل الحدث فرصة للمشاركين لتفعيل المعلومات والمعارف التي اكتسبوها خلال الحصص التدريبية.