أشرف الوالي المساعد لولاية لبراكنه السيد محمد المختار ولد باباه مساء أمس السبت، بمباني دار الشباب في مدينة مقطع لحجار على فعاليات حفل توزيع جوائز تشجيعية على التلاميذ المتفوقين والطواقم التربوية من أساتذة المواد الأساسية ومديري المؤسسات التي سجلت أعلى نسب نجاح في الامتحانات والمسابقات الوطنية في مؤسسات التعليم العمومي على مستوى مقاطعة مقطع لحجار.

وبلغ الغلاف المالي لهذه الجوائز، المقدمة من طرف نائب المقاطعة السيد أحمد أبو المعالي ولد منان، عشرة ملايين أوقية قديمة تم توزيعها على المتفوقين في امتحانات شهادة الباكلوريا وختم الدروس الاعدادية ومسابقة دخول السنة الأولى من التعليم الاعدادي، إضافة إلى الطواقم التربوية وممثلي مؤسسات التعليم العمومي.

وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد النائب أن هذه الجوائز تأتي مساهمة منه في تشجيع روح التنافس الإيجابي بين التلاميذ وكذا الطواقم التربوية في المدارس العمومية، مواكبة للسياسة العامة للحكومة في هذا الصدد طبقا لبرنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من التعليم حجر الزاوية لتحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف أن التعليم بوصفه رافعة التطور ووسيلة التحضر ومقياس التقدم في الدول يستحق على الغيورين على مستقبل الوطن كل الدعم والتشجيع لإرساء دعائم المدرسة الجمهورية باعتبارها الضامن الأول لتعزيز الوحدة الوطنية ومبادئ العدل والمساواة.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في التعليم وتكريم المبدعين لشحذ الهمم والعزائم وإيصال رسالة مهمة لترقية التعليم العمومي وتنشيط فاعليته لبلوغ مراكز الصدارة بالتعاون بين الجهات الرسمية وكل المهتمين بالحقل التربوي.

وبدوره ثمن عمدة بلدية مقطع لحجار السيد باب ولد المصطفى هذه الجوائز التي اعتبرها تتويجا لجهود التلاميذ وآبائهم ومؤطريهم من كوادر تربوية للنهوض بهذا القطاع بأول تدخل معتبر لصالح التعليم بالمقاطعة.

وأوضح أن هذه الخطوة تجسد الاهتمام بأجيال المستقبل ومؤازرة جهود السلطات العمومية لتحقيق الأهداف المنشودة لصالح أهم قطاع للتنشئة والتكوين والتأطير.

ومن جهته قدم مفتش التعليم على مستوى مقاطعة مقطع لحجار السيد محمد ولد الطالب ويس تشكراته الخالصة للسيد النائب على هذه المبادرة الطيبة التي توقد جذوة الأمل في نفوس التلاميذ وأفراد الأسرة التربوية بالمقاطعة على حد وصفه.

وأضاف أن العمل بمبدأ المكافأة من شأنه بعث ديناميكية جديدة في مقاطعة عرفت بالمد الثقافي عبر مختلف العصور وهاهي جهود منتخبيها تحاول ربط الماضي التليد بالحاضر وتتطلع للمستقبل الباهر.

جرت وقائع الحفل بحضور رئيس المجلس الجهوي لولاية لبراكنه السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود وحاكم مقاطعة مقطع لحجار السيد محمد حرمه ولد الرباني.