أكد مدرب المنتخب الموريتاني جاهزية المنتخب الوطني لخوض منافسات البطولة الأفريقية للمحليين المقرر أن تبدأ منافساتها مساء السبت القادم بملاعب المملكة المغربية.

وقال المدرب كورينثين مارتنيز، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اتحاد الكرة الموريتاني أحمد ولد يحيي، إن المعسكرات التحضيرية التي أقامها المنتخب في كل من المغرب والسنغال وتونس مكنته من الوقوف على مدى جاهزية كل لاعب على حدة وإمكانياته الفنية والبدنية التي يمكن أن يساهم بها إلى جانب زملائه في صنع الحدث المنتظر من هذه التشكيلة التي يعول عليها كل الموريتانيين في رفع رؤوسهم في هذا الحدث الأفريقي الهام.

وشدد على أن التشكيلة التي سيخوض بها غمار هذه الدورة الخامسة من هذه البطولة والمشاركة الثانية لموريتانيا قادرة على فرض نفسها على الجميع مهما كانت قوتهم ولن تكون هذه المشاركة من أجل المشاركة فقط بل من أجل رفع كل التحديات التي تواجه اللعبة والذهاب بعيدًا في المنافسة بعد توفر جميع الظروف وكل الشروط المناسبة لذلك.

وبدوره طالب رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي كافة الموريتانيين في الداخل والخارج بمؤازرة المنتخب الوطني بكل ما يملكون من قوة والوقوف إلى جانبه من أجل بلوغ الأهداف المرجوة من هذه المشاركة الثانية من نوعها، داعيا الصحافة الرياضية الوطنية إلى مزيد من المهنية والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يؤثر على نفسية اللاعبين أثناء المنافسة أو يمد المنتخبات المنافسة بمعلومات يمكن أن تفيدهم لأن معرفة الخصم تساعد على هزيمته بنسبة كبيرة.

وأضاف أن السلطات الموريتانية والاتحادية قدمتا كل ما هو مطلوب من أجل تحقيق الإنجاز والارتقاء بكرة القدم الوطنية إلى أعلى المستويات في جميع المنافسات الدولية.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الموريتاني في المباراة الافتتاحية نظيره المغربي السبت القادم بالدار البيضاء ونظيره السوداني يوم السابع عشر من نفس الشهر بالدار البيضاء كذلك، والمنتخب الغيني يوم 21 يناير الجاري في مراكش.

وأعلن مدرب المنتخب الموريتاني لكرة القدم الفرنسي كورينثين مارتنيز القائمة النهائية للاعبين المدعوين لتمثيل موريتانيا في بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، التي تنطلق يوم السبت المقبل في المغرب.

وضمت التشكيلة 23 لاعبًا، ثمانية منهم من نادي نواذيبو وستة من نادي تفرغ زينة، وتوزع اللاعبون الآخرون بين نوادي تجكجة والكونكورد ولكصر والكدية والحرس.

وجاءت قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة مع المنتخب الموريتاني، في بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين، على النحو التالي:

الحراسة: سليمان جلو (نادي أف سي نواذيبو)، دياو ناموري (نادي الكدية)، محمد صلاح الدين (نادي أف سي تفرغ زينه).

الدفاع: دياو المصطفى (نادي أف سي تفرغ زينه)، محمد واد (نادي أف سي نواذيبو)، يوبا زيدان (نادي الكونكورد)، دمبا تراوري (نادي لكصر)، بلال سيدي محمد (نادي أف سي تفرغ زينه)، مانغان عمر (نادي أف سي نواذيبو)، الحسن احويبيب (نادي الحرس الوطني)، الحسن لمرابط (أف سي نواذيبو).

الوسط: امبارك العيد عبدو (نادي الكونكورد)، آلاسان ديوب (نادي أف سي نواذيبو)، الحسن تگدي (نادي تجگجه)، باقا يوقو موسى (نادي أف سي تفرغ زينه)، يالي محمد دلاهي (نادي تجگجة)، صمبا موسى (نادي أف سي تفرغ زينه)، عبد الله غي “بالاي” (نادي أف سي نواذيبو).

الهجوم: اعل الشيخ الفلاني (نادي أف سي نواذيبو)، بابكر بيگيلي (نادي لكصر)، حميه الطنجي (نادي تجگجة)، مولاي أحمد خليل “بسّام” (نادي أف سي نواذيبو)، قرموقو تراوري (نادي أف سي تفرغ زينه).