تحصّل الممثّل التونسي آدم بسة على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "حرقة" للطفي ناثان في إطار مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي.

و"حرقة" هو الفيلم الروائي الأول في رصيد المخرج التونسي لطفي ناثان، المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد فيلمه الوثائقي الطويل "أبناء منتصف النهار"، وهو عمل من إنتاج تونسي فرنسي وبلجيكي ومدته 82 دقيقة، وقد حمل عنوان "كنترا" في بداية البحث عن التمويل لإنجازه، ويلعب أدوار البطولة فيه آدم بسة ونجيب علاوي وسليمة معتوق وإقبال حربي.

أفلام من المغرب العربي في مهرجان كان تصف مجتمعات تمنع من العيش | تايمز أوف  إيجيبت - Times of Egypt يومية الكترونية تصدر من لندن

ويتناول فيلم "حرقة" صعوبة الحياة والمشاكل الحاصلة جراء قلة ذات اليد، من خلال حكاية الشاب التونسي "علي" الذي يحلم بحياة أفضل لكنه يعيش واقعا مرا وبائسا، وهو الذي يكسب قوت يومه من بيع الوقود المهرب.

وسرعان ما يجد الشاب "علي" نفسه مسؤولا عن اختيه بعد وفاة والده، ويبدأ رحلة البحث عن حلول لتحسين وضعه المعيشي وإبلاغ صوته الذي يمثل في حد ذاته صوت جيل الشباب أمثاله ممن يكابد من أجل تحقيق أحلامه في العيش الكريم.

وعُرض فيلم "حرقة" للمخرج لطفي ناثان، ضمن قسم "نظرة ما" لمهرجان "كان" السينمائي الدولي الذي انطلقت دورته 75 يوم 17 مايو الحالي وتختتم اليوم السبت 28 مايو.