أعلنت ملكة هولندا الأرجنتينية الأصل "ماكسيما زوريغييتا"؛ أنها ستشجع وتدعم المنتخب الهولندي، خلال المباراة التي سيخوضها الليلة؛ أمام نظيره الأرجنتيني في الدور نصف نهائي بطولة كاس العالم 2014 التي تجري أحداثها حاليا في البرازيل.

وذكر بيان صدر عن قسم المعلومات بالقصر الملكي، وبثته بعض وسائل الإعلام المحلية، أن الملك "وليام ألكسندر"، والملكة "زوريغييتا" سيشجعان المنتخب الهولندي في مباراة اليوم، "لأنهما مشجعان هولنديان، ومن ثم سيناصران منتخب بلادهما".

لكن البيان لم يشر من قريب أو من بعيد إلى المكان الذي ستتابع فيه الأسرة الملكية هذه المباراة الهامة.

وتجدر الإشارة إلى أن قسم المعلومات بالقصر الملكي كان قد ذكر في وقت سابق أنه في حال تأهل المنتخب الهولندي إلى دور نصف النهائي، فإن الملك والملكة ورئيس الوزراء "مارك روتي" سيتوجهونا إلى البرازيل لمتابعة المبارة من مدرجات الملعب. وولدت "ماكسيما زوريغييتا" يوم 17أيار/مايو 1971 في العاصمة الأرجنتينية "بوينس أيرس" حيث أمضت أيضا شبابها وتابعت دراستها، قبل أن تتزوج عام 2002 ملك هولندا الحالي وولي العهد وقتها "وليام ألكسندر".

وأصبح " ألكسندر" ملكا لهولندا في أبريل/نيسان 2013 بعد تنازل والدته بياتريكس عن العرش، فأصبحت الأميرة ماكسيما ملكة.

ويخوض المنتخب الهولندي، اليوم الأربعاء، مواجهة قوية أمام نظيره الأرجنتيني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

ويدخل الطرفان تلك المواجهة، وكل منهما يدرك أن الفوز بها سيفتح الباب أمامه لتحقيق حلم طال انتظاره، فالأرجنتين لم تفز باللقب منذ 1986 وهولندا لم تدخل حتى الآن إلى نادي الأبطال.