قتلت سائحة ألمانية، وأصيب أوغندي كان برفقتها برصاص مجهولين، اليوم الخميس، استهدفوهما في مومباسا، ثاني أكبر مدن كينيا، حسب مصادر أمنية وطبية.

وتعرض الثنائي للهجوم أثناء سيرهما في شوارع "أولد تاون" (المدينة القديمة)، وهو أحد أحياء مومباسا التي يقصدها السياح الأجانب.

وفي تصريح لوكالة الأناضول عبر الهاتف، قال قائد شرطة المقاطعة روبرت كيتور: "أستطيع أن أؤكد مقتل سائحة بالرصاص في منطقة ملانغو وا بابا في (أولد تاون)، ونحن لا نزال نتلقى معلومات من شهود عيان، للتأكد تماما مما حدث".

وقال ضابط شرطة في مركز شرطة بالقرب من (أولد تاون) لوكالة الأناضول، إن السائحة الألمانية قتلت على الفور على يد مسلحين مجهولين (لم يحدد عددهم) لم يسرقوا منها أي شيء.

وقال مسؤول طبي إن "الرجل الأوغندي الذي كان يرافق السائحة في حالة حرجة في مستشفى الساحل العام".

وأضاف الطبيب المسؤول إقبال كاندوالا: "استلم المستشفى جثة لأنثى قوقازية، مصابة بعدة أعيرة نارية، واستلمنا أيضا ذكر مصاب برصاصة في عنقه، ونحن نلاحظه بشكل مكثف حيث يرقد في حالة حرجة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 21:30 تغ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قتلت سائحة روسية في نفس الحي، على يد مسلحين مجهولين.

وتعرضت مومباسا مؤخرا، وهي قبلة سياحية ذات شهرة عالمية، لسلسلة من الهجمات. وقتل مسلحون مقنعون الإثنين الماضي، 4 أشخاص، بينهم فتاة تبلغ من العمر 11 عاما، وفي اليوم التالي، قتل شخصان في هجوم مماثل في حانة محلية.