قتل جندي جيبوتي وأخر صومالي، وأصيب 6 آخرين، اليوم الخميس، في كمائن نصبها عناصر حركة شباب المجاهدين، لأفراد من قوات جيبوتية صومالية مشتركة، وسط الصومال، حسب مصدر دبلوماسي جيبوني.

ومفضلا عدم ذكر اسمه، أوضح المصدر لوكالة "الأناضول" أن حركة الشباب نصبت كمائن في طريق بين منطقتي بلدوين وبولو بردي، لأفراد من القوات الجيبوتية والقوات الصومالية كانوا يرافقون 15 شاحنة تحمل مواد إغاثية تبرعت بها الحكومة الجيبوتية لسكان منطقة بولو بردي؛ ما أفضى إلى اشتباكات بين الطرفين".وتابع "أوقعت الاشتباكات قتيل جيبوتي وآخر صومالي و6 إصابات في القوات المشتركة"، دون أن يذكر عدد محدد لإصابات كل طرف.

المصدر أضاف أن القوات المشتركة "تمكنت من دحر عناصر حركة الشباب وايصال القافلة إلى سكان بولو بردي"، دون أن يتحدث عن الخسائر البشرية التي تكبدتها حركة الشباب في هذه الاشتباكات.واستعادت القوات الصومالية مدعومة بالقوات الأفريقية، السيطرة على منطقة بولو بردي من حركة الشباب، في شهر أغسطس/ آب الماضي.

يذكر أن مدينة بلدوين هي مقر القوات الجيبوتية العاملة ضمن القوات الأفريقية في الصومالية منذ 2012. ويبلغ عدد القوات الجيبوتية العاملة في الصومال 900 جندي من مجموع قوات حفظ السلام الأفريقية البالغة 16 ألف جندي. وتتعاون القوات الأفريقية مع القوات الحكومية الصومالية في مساعيها لحفظ السلام، وإعادة بسط سيطرتها على البلاد، والتصدي للجماعات المسلحة "المتمردة"، وعلى رأسها حركة الشباب.وكثفت حركة الشباب هجماتها في الشهور الماضية على مراكز ومعاقل القوات الأفريقية والصومالية، على أمل استعادة المناطق التي فقدت السيطرة عليها.