قتل 18 شخص فيما أصيب آخرون من ميليشيات ما يعرف بـ"فجر ليبيا" ،في اشتباكات مع قوات الجيش الوطني بمحور قاعدة الوطية العسكرية جنوب غرب العاصمة الليبية طرابلس ،فيما تحدّثت تقارير إخبارية عن وصول تعزيزات عسكرية صباح اليوم الخميس إلى هذا المحور.

وقالت مصادر طبية أن مستشفى الزاوية بالعاصمة طرابلس ،أستقبل الخميس ،18 جثة من عناصر "فجر ليبيا" ،فضلا عن 20 مصاب ،سقطوا في اشتباكات مع الجيش بمحور قاعدة الوطية ،و ذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويّته أن من بين القتلى عناصر قيادية.

هذا و أفاد مصدر أمني بغرفة عمليات المنطقة الغربية لمليشيات "فجر ليبيا" بأن قوات حاولت يوم أمس الأربعاء التقدم باتجاه قاعدة الوطية ( 140 كم جنوب غرب طرابلس) مما تسبب في حدوث اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الليبي استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمدفعية .

و تستعد قوات الجيش الوطني الليبي ،إلى شنّ عملية عسكرية شاملة لاستعادة السيطرة على مدينة طرابلس ،حيث وصلت صباح اليوم الخميس تعزيزات عسكرية و مدرعات إلى قاعدة الوطية ،و التي تعتبر أحد المواقع الإستراتيجية في الحرب الدائرة غرب البلاد.

وكانت غرفة عمليات المنطقة الغربية للجيش الليبي المدعومة من مجلس النواب والحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عنه قد أعلنت أن ساعة خلاص العاصمة طرابلس وكل المدن من سيطرة الجماعات الإرهابية قد اقتربت ،مشيرة أن العمليات العسكرية بالمحور الغربي مرتبطة باستعادة السيطرة على المناطق الشرقية للبلاد ،خاصة منها بنغازي و سرت.