تدور في الأثناء اشتباكات عنيفة داخل ميناء بنغازي البحري ،شرقي البلاد ،بعد ساعات من تمكن قوات الجيش الوطني الليبي من السيطرة على الميناء ،حيث هاجمت قوات محسوبة على "مجلس شورى ثوار بنغازي" الميناء في محاولة لإعادة سيطرتها عليها.

وقالت مصادر عسكرية رفيعة المستوى ،إن كتائب قوات الجيش الوطني ،نجحت صباح اليوم في دخول الميناء على إثر اشتباكات دامية خاضتها عناصر الكتيبة "204 دبابات "و كتيبة "الضفادع البشرية" و قوات مشاة البحرية ،فيما أصيب خلال هذه الاشتباكات ثلاث جنود.

وكان العقيد فرج البرعصي أكد في حديث صحفي ،تمكن قوات الجيش من السيطرة على ميناء بنغازي ،وقال " أن قوات "الكتيبة204 " دبابات دخلت صباح اليوم إلى ميناء بنغازي وسيطرت عليه بالكامل ،و بذلك يصبح الخط المواجه للبحر والذي يضم محكمة شمال بنغازي ومكتب الجوازات تحت سيطرة الجيش الوطني"وفق قوله.

إلى ذلك كشف الناطق باسم عملية الكرامة الرائد محمد الحجازي وجود عناصر يمنية تقاتل بمحيط منطقة سوق الحوت ببنغازي إلى جانب عناصر "تنظيم أنصار الشريعة" المحظور ،مشيرا أن ثلاثة منهم سلموا أنفسهم، وأنهم متهمون بتفخيخ بعض المنازل في بنغازي.

كما أكد الحجازي، مساء أمس الأربعاء، أن الجيش وضع استراتيجية لتأمين الوقود والإغاثة بمدينة ‫‏بنغازي، لتأمين المدينة بالكامل.
وفي الأثناء، يواصل سلاح الجو الليبي استهداف مواقع تتمثل في مخازن ومقرات لميليشيات فجر ليبيا المتطرفة في عدة مناطق غرب بنغازي، مما أدى إلى سقوط قتلى.

وتشهد بنغازي اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الليبي وشباب المناطق من جهة، وبين المتطرفين من تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شوري ثوار بنغازي من جهة أخرى، في إطار عمليات الكرامة التي تهدف إلى تصفية بؤر الإرهاب في المدينة.