مراسل البوابة – الجزائر

أثار مطرب الراب الجزائري الشهير ، لطفي دوبل كانون، ضجة كبرى بإطلاقه أغنية مثيرة للجدل و تحمل لهجة إهانة ضد الوزير الأول الجزائري، عبد المالك سلال، حيث صفه  فيها بالجاهل و المجنون.

المطرب لطفي  دوبل كانون وصف  سلال بأنه جاهل وأمي لا يقدر على تكوين جملة مفيدة، كما أنه ي لا عرف الفرق بين القرآن والشعر، مركزا على الأخطاء اللغوية التي تعود الوزير الول سلال الوقوع فيها، والتي تسببت  في عاصفة من الانتقادات الساخرة في الجزائر، على غرار كلمة “فقاقير” التي تحولت إلى كلمة مشهورة، ودخل من خلالها سلال قائمة المسؤولين الأكثر حضورا.

و إتهم المطرب الجزائري في أغنيته الجديدة، رئيس الوزراء  بتخدير الشباب الجزائري، عبر فتح الملاهي وتسهيل شرب الخمور، حتى ينصرف الشباب عن مشاكله الحقيقية، قبل أن يصفه صراحة ب “الجنون”.

وتحدث الأغنية حاليا ردود فعل قوية بين مؤيد لما قام به المطرب لطفي ، بين معارض، لقساوة الكلمات التي جاءت في الأغنية، على اعتبار أنها تجاوز خطير يمس شخص مسؤول كبير في الدولة الجزائرية.

ويتخوف مراقبون  أن تلجأ السلطات الجزائرية إلى معاقبة المطرب الجزائري، على جرأته الزائدة عن الحد، وأن أقل عقوبة يمكن أن تطاله هي منع اغاني المطرب المحبوب من البث في الاذاعة والتلفزيون الرسمي.