قالت وزارة الداخلية المصرية إن أحد أفراد الشرطة قتل وأصيب آخر، اليوم الخميس، في مواجهات مع عناصر من جماعة الإخوان "الإرهابية"، في الوقت الذي قالت مصادر بالتحالف الداعم لمرسي إن 6 من أنصاره لقوا حتفهم في اشتباكات مع قوات الأمن.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه، قائلة إن "المواجهات مع عناصر الإخوان المسلمين الإرهابية، اليوم، أسفرت عن استشهاد فرد شرطة، وإصابة آخر بطلق خرطوش  (طلقات نارية تحتوي على كرات معدنية صغيرة) بالقدم".

وتابعت وزارة الداخلية في بيانها "رصدت الوزارة تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بدأت مع انتهاء صلاة الفجر، وتصدت لها القوات، حيث قامت مجموعات منهم بالاشتباك مع الأهالي وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء زجاجات المولوتوف (الزجاجات الحارقة) والمواد الحارقة ومحاولة تعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق فى عدد من المناطق، حيث تمكنت القوات من ضبط  114 منهم بمحافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والمنيا (وسط) والقليوبية والدقهلية والشرقية والغربية (دلتا النيل/ شمال)".

وأشارت إلى أن "المقبوض عليهم كان بحوزتهم بندقية آلية وكمية من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية ولافتات تحمل عبارات تحريضية".