قال الرئيس التنفيذي لشركة جي.بي أوتو أكبر شركة لتجميع السيارات مدرجة في البورصة المصرية إن شركته ستورد 300 حافلة ركاب ضمن منحة إماراتية لمصر مقابل 35.4 مليون دولار في الربع الأخير من 2014.وقال رؤوف غبور الرئيس التنفيذي لجي.بي أوتو في تصريحات للصحفيين "سنسلم الحافلات خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر. مع بداية 2015 ستكون جميع الحافلات تعمل بالشارع المصري."

وكان غبور يتحدث على هامش زيارة مشتركة مع سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتي لمصنع الشركة للحافلات في العين السخنة.وستقدم الإمارات العربية المتحدة 600 حافلة لمصر منحة هذا العام. وتتولى شركة حافلات الاماراتية تصنيع 300 حافلة بينما فازت شركة جي.بي أوتو بعقد بتصنيع الثلاثمائة حافلة الأخرى.وقال غبور إن "قيمة العقد (الاماراتي) ستدخل في نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأخير من العام."

وأعلنت جي.بي أوتو في وقت سابق من أغسطس آب أن أرباحها للربع الثاني من العام ارتفعت 148 في المئة بدعم من زيادة مبيعات المركبات التجارية وتوسعة مصانع الشركة.وأبدى غبور تفاؤله بمستقبل نشاط الشركة. وقال للصحفيين "المشروعات القومية الكبيرة مثل قناة السويس ومد طرق جديدة أدت إلى طلب كبير جدا على عربات النقل ومعدات الإنشاء. أعمل في هذا المجال منذ 38 عاما ولكني لم أرى مثل هذا الطلب من قبل."