ستطلق" جمعية شباب مبادرة فاعل الخير" مبادرة فريدة من نوعها بمدينة الدار البيضاء يوم 16 يناير الجاري، تتمثل في مشروع "مكتبات الخير" لأجل مواكبة التلاميذ وتعويدهم على القراءة ، والدفع بمسيرتهم المعرفية والثقافية.

مشروع "مكتبات الخير" هو مشروع ذو صبغة تنموية، ويهدف إلى إنشاء مكتبات داخل فصول الدراسة، عبر مراحل، لفائدة تلاميذ المؤسسات العمومية الابتدائية بالدار البيضاء التي تعتبر أكبر مدن المملكة المغربية، ومن المنتظر أن تشمل هذه المكتبات، المندرجة في إطار هذا المشروع الذي تشرف على تنفيذه (جمعية شباب مبادرة فاعل الخير)، كتبا ومطبوعات بالعربية والفرنسية تغطي مجالات لها علاقة بالبرامج التعليمية للمؤسسات التعليمية الأولية.

وذكر بلا للجمعية، أنه سيتم وضع اللبنة الأولى لهذا المشروع ، يوم 16 يناير الجاري بالمدرسة الابتدائية حليمة السعدية المتواجدة بالحي الحسنين وذلك من خلال تدشين 16 مكتبة بالفصول الدراسية لهذه المؤسسة، والتي تستهدف 700 تلميذ، وسيستفيد منها أيضا 18 أستاذا.

كما أوضح بلاغ الجمعية أن من بين الأهداف الأخرى لهذا المشروع ، الذي اختير له شعار "القراءة اليوم ..الريادة غدا "، إدماج المكتبات في الحياة اليومية للتلاميذ، وكذا المساهمة في تحسين ظروف وطرق التدريس، ومرافقة المؤسسات التعليمية في مهمتها التربوية والبيداغوجية .

وتركز أنشطة ( جمعية شباب مبادرة فاعل الخير ) على جوانب تربوية واجتماعية وثقافية ، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تهم ، في الشق التربوي ، نقل وتلقين المعارف الأساسية من أجل تنمية شخصية الفئات المستهدفة  من مشاريعها.