تنطلق غدا الإثنين فناة « تلفزة تي في » التونسية الخاصة في عرض المسلسل الليبي « فوبيا » في موعد يومي وهو السابعة مساء بالتوقيت المحلي

و«فوبيا»  عمل درامي (كوميديا سوداء) يتحدث عن المخاوف التي اصبح يعيشها المواطن الليبي بعد بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي  بشكل كوميدي درامي مختلط بين الكوميديا والتراجيديا وهذا هو اسلوب الكوميديا السوداء ،الكوميديا وسط الأمل والمعاناة. ويحمل الفيلم إمضاء أسامة رزق في الاخراج وميلود العمروني ومحمد عثمان ونادر اللولبي ووفاء نبيل ومهند كلاش، في التمثيل.
يشارك في هذا العمل عدد من نجوم الساحة الفنية الليبية إلى جانب العديد من الممثلين الشباب من الوجوه الجديدة الذين تحصلوا على تدريبات مكثفة على فنون التمثيل بفضل مدربين متخصصين في المجال، الجيل الجديد من الممثلين الشباب، غيروا الصورة النمطية للممثّل الليبي.
وحصد مسلسل فوبيا أعلى نسبة مشاهدة حسب استبيان قام به راديو لبدة إف إم اظهر أن 65% من الليبيين تابعوا المسلسل.
وعرض المسلسل في قناة ليبيا تي في وقناة أجيال وقناة ليبيا الوطنية في رمضان الماضي حيث و لأول مرة يحدث ان يباع مسلسل ليبي لثلاث قنوات في شهر رمضان.
حصد مسلسل فوبيا العديد من الجوائز المحلية كجائزة سبتيموس لعام 2014، ولجنة التحكيم الخاصة من مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون.
كما حظي المسلسل باهتمام عالمي كبير حيث عرضت شبكة قنوات France24، 5 تقارير صحفية عنه باللغات الفرنسية والعربية والإنقليزية.
وأفردته صحيفة كورير إنترناشيونال الفرنسية التي تصدر عن دار لي موند المعروفة بصفحة كاملة.