أدانت الأمـينة العامة لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي آية السيف، استمرار تصاعد العنف والاشتباكات المسلحة التي أدت إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، مستنكرة التجاهل والاستهانة المطلقة بأرواح الناس وأمنهم.

وفي هذا الصدد أوضحت الأمينة العامة، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أنها تابعت بقلق الأخبار حول سقوط قذائف عشوائية على مخيم لنازحي تاورغاء بمنطقة الفلاح بالعاصمة طرابلس ما نتج عنه إصابات في صفوف سكان المخيم بين قتلى وجرحى بإصابات وأضرار متفاوتة، قائلة "إن ما حصل لأهالي تاورغاء اليوم من استنزاف لأرواحهم يعود بالأساس إلى إصرار المتشددين في مصراتة على وضع شروط مجحفة منعت الناس من العودة من جهة وتجاهل حكومة السراج من جهة أخرى للنظر بجدية إلى إعادة تأهيل منطقة تاورغاء والقيام بالصيانة اللازمة لتشجيع الناس على العودة".

هذا وقد سجلت حادثة أمس الأحد الموافق للثاني من شهر سبتمبر 2018 وفاة كلا من: ابوبكر محمد مسعود الزميرلي، وخالد محمد مسعود الزميرلي، فيما أصيب بإصابات متفاوتة الخطورة كلا من: إسماعيل محمد مسعود الزميرلي، امجاهد محمد مسعود، أسامة محمد الزميرلي، أصيل محمد مسعود، عزالدين محمد مسعود، وطفل وطفلة.

وقدم رئيس الوكالة غازي متى، على لسان الأمينة العامة آية السيف، وكافة الطاقم بوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي تعازيهم الحارة لمن فقدوا أحباءهم، وذكـّر كل الأطراف أن الاستخدام العشوائي للقوة يعد انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، وقانون حقوق الإنسان.

كما دعت "السيف"، كل الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية على الفور، والامتثال لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة الأمم المتحدة ولجان المصالحة.