أجلت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، محاكمة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، و3 آخرين، بتهمة تعذيب شرطيين اثنين، خلال اعتصام رابعة العدوية شرقي القاهرة، إلى جلسة الغد الثلاثاء ، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن "محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرق)، أجلت محاكمة كل من البلتاجي، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، وطبيبين (جميعهم محبوسون) بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط)، والشروع في قتلهما أثناء اعتصام رابعة العدوية إلى جلسة الغد، لاستكمال مرافعة الدفاع". 

وشهدت جلسة اليوم، تقديم ممثل النيابة كتابا عبارة عن شهادة مقدمة من نيابة شرق القاهرة الكلية تفيد بوجود سابقة إهانة من قبل المتهم محمد البلتاجي، وحكم عليه بالحبس مع الشغل على إثرها لمدة عام مع الزامه بالمصاريف .

وسرد القاضي ما جاء في الشهادة التي نصت على أنه بتاريخ 19 أبريل/ نيسان الماضي، وأثناء انعقاد احدى جلسات الجنايات المنظورة أمام محكمة جنايات القاهرة الدائرة 23 شمال القاهرة، تم الحكم على البلتاجي بالحبس لمدة عام لإهانته المحكمة .

وكان القاضي أحمد صبري، الذي ينظر قضية "قتل المتظاهرين" إبان حكم مرسي، والمعروفة بـ"أحداث قصر الاتحادية"، أصدر حكما بالسجن، سنة مع الشغل، على البلتاجي، بتهمة إهانة القضاء خلال جلسة المحاكمة، لوصفه المحكمة خلال تلك الجلسة بأنها "متعنتة" ضده.