تستعد مدينة زواره أسوة بعدد من البلديات لانتخاب مجلسها البلدي الجديد، حيث وصلت مراحل الانتخاب إلى قبول ملفات المترشحين للمجلس البلدي. 

ولمزيد من التوضيح التقى مراسل "بوابة أفريقيا الإخبارية" بعضو اللجنة الفرعية لانتخابات المجلس البلدي في دورته الثانية والمكلفة باستقبال ملفات المترشحين ابتسام الأشهب، فقالت نحن كلجنة فرعية بالمدينة بذلنا كل الجهود من أجل أن تكون مدينة زواره من ضمن البلديات الأولى التي ستنتخب مجلسها البلدي وكانت ضمن 16 بلدية تمت الموافقة عليها.

وأضافت بعد ان حضرنا ورشة عمل بهذا الخصوص، حددت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، اعتبارا من يوم 19 / إلى غاية 26 / 2 / لاستقبال ملفات المترشحين والى غاية هذا اليوم لم يطرأ جديد وربما هذا التأخير كان نتيجة لعدم استكمال الأوراق الرسمية المطلوبة التي من المفترض أن اغلبها جاهزة إلا التي تحتاج إلى بعض الوقت مثل شهادة الخلو من السوابق. 

وأشارت الاشهب في تصريحها إلى أنه لم يقدم أحد أوراقه الى غاية هذه اللحظة، وليس هناك أي معلومات أخرى عن احتمالية تمديد فترة قبول الملفات. 

وأضافت " نحن على استعداد تام للخدمة وتواجدنا يوميا كي نؤدي دورنا الذي كلفنا به، فرغم الصعاب إلا أننا نعمل بشكل جدي، وأريد أن اذكر للجميع وخاصة لمؤسسات المجتمع ان تقوم بدورها في هذه العملية الانتخابية التي يجب ان تتحمل مسؤوليتها، ويجب على المترشحين أن يتواصلوا مع اللجنة الفرعية التي تتواجد يوميا إلى غاية الساعة الرابعة مساء، فيجب على الجميع أن يقوم بدوره كي تكتمل هذه العملية الديمقراطية على أكمل وجه.