ذكر بلاغ مشترك للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة أسفي المغربي، والمدرسة العليا للسراميك بمدينة ليموج الفرنسية، ومجلس جهة دكالة عبدة والمجمع الشريف للفوسفاط بالمغرب، أن مدينة أسفي ستحتضن يومي ثالث ورابع أبريل القادم الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للسراميك.

ويشرف على تنظيم هذه الدورة كل من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي بتعاون مع المدرسة العليا للسراميك بليموج (فرنسا) وبشراكة مع كل من مجلس جهة دكالة عبدة والمجمع الشريف للفوسفاط.

وأضاف البلاغ أن هذه التظاهرة الفنية والعلمية ستعرف مشاركة أزيد من 250 مؤتمرا، يمثلون إلى جانب المغرب كلا من فرنسا وتونس والجزائر وليبيا، تندرج في إطار تعزيز الانفتاح والتعاون القائم بين المدرسة الوطنية ومحيطها السوسيو اقتصادي وتشجيع تبادل التجارب والمكتسبات العلمية في هذا الميدان.

وتعتبر  الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للسراميك مناسبة للإحاطة بأحدث التطورات التي يشهدها قطاع الخزفوالسيراميك على كافة المستويات العلمية والثقافية والاقتصادية، حيث من المنتظر أن تنظم بالمناسبة أروقة للعارضين من مهنيين وحرفيين لتقديم منتجاتهم وإبداعاتهم بهدف إتاحة الفرصة للاطلاع على المستجدات العلمية التي يعرفها قطاع السيراميك.