قال الكاتب التونسي ومدير التحرير ببوابة إفريقيا الإخبارية أحمد نظيف إنه يستعد لتقديم النسخة الانجليزية من كتابه "المجموعة الأمنية .. الجهاز الخاص للحركة الإسلامية في تونس وانقلاب 1987، الصادر في نسخته العربية العام 2017.

وأضاف "نظيف" أن الكتاب في نسخته الانجليزية من ترجمة التونسي برهان بن شريف الهلاك وسيكون في المكتبات بداية من يونيو القادم بعد أن أجلت إصداره تطورات كورونا، كما سيكون أيضا في نسخة الكترونية باللغتين العربية والانجليزية، بداية من نفس التاريخ.

كتاب المجموعة الأمنية لأحمد نظيف والذي خلق جدلا في الأوساط الثقافية والتونسية لحظة إصداره، يبحث في تاريخ الحركة الإسلامية في تونس من التأسيس إلى المخاضات التي عاشتها والصراع مع السلطة في فترة الرئيسين الأسبقين لتونس الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي، كما يتحدّث عن الجهاز السري للحركة واختراقه لعدد من مفاصل الدولة وتخطيطه للانقلاب على نظام بورقيبة وغيرها من التفاصيل التي يتداخل فيها الأمني مع السياسي وحتى الحقوقي.

يشار إلى أن أحمد نظيف استدعي للتحقيق من قبل إحدى الفرق الأمنية بالعاصمة تونس، في فبراير الماضي، على خلفية فيلم وثائقي اعتمد على الكتاب كمرجع في تفاصيل المجموعة الأمنية لحركة النهضة.