أكد المدرب الوطني لمنتخب البرتغال فرناندو سانتوس أنه لا يحب التحدث عن التحكيم أو أي تبرير للنتائج، قائلا "أركز في الملعب فقط ولابد أن نتقبل أحكام كرة القدم".

وأشار المدرب في تصريح للصحفيين نقلته وكالة الأنباء الإسبانية إلى الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه أمام إيران في ختام جولات المجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018 والتي كان بطلها الأول تقنية حكم الفيديو المساعد بواقع ثلاثة تدخلات كان بعضها حاسما في نتيجة اللقاء.

وقال سانتوس "لا أعتقد أنه كان موقفا طبيعيا، الحكم قام بعمله، وأرى أنه كان يجب أن يذهب (لمراجعة الفيديو) ثلاث مرات ليحسم ماذا سيكون قراره، فهذا ما حدث وانتهى الأمر".

وفيما يخص الأداء أوضح المدرب البرتغالي "قدمنا مباراة جيدة وسيطرنا على اللعب في الشوط الأول، سنحت لإيران فرصة من هجمة مرتدة ولكن فريقهم تحسن بعدها غيروا الطريقة الدفاعية وهو ما لم نتمكن من التعامل معه".

وأضاف "الأهم هو أننا تأهلنا وهو ما كنا نبحث عنه، والآن يجب علينا أن نستعد لمباراتنا القادمة".. وأكرر أننا نجحنا في العودة "عدنا للسيطرة على مجريات اللعب ونجحنا في الحصول على ركلة جزاء فشلنا في تسجيلها، وأيضا سنحت لنا العديد من الفرص ولم نستغلها، عانينا واستقبلنا هدفا، هذا هو الأمر، منتخب إيران مثل تهديدا لإسبانيا (في الجولة السابقة) وكذلك مع المغرب (في المباراة الأولى)، وكان أحد الفرق المرشحة (للتأهل)، ونجحوا في التعادل".

وأشار إلى أن "منتخب البرتغال كان أفضل ولكن إيران استحقت (التعادل) بعد الأداء الذي قدمته في البطولة".

يذكر أن منتخب الدروع الخمس أنهى الدور الأول وصيفا للمجموعة الثانية خلف إسبانيا بفارق الأهداف، ولكل منهما 5 نقاط، ليواجه متصدر المجموعة منتخب أوروجواي صاحب العلامة الكاملة (9 نقاط) بعد تفوقه على روسيا المضيف (6 نقاط)

واختتم سانتوس تصريحاته بقوله "منتخب أوروجواي فريق يضم نجوما كبارا جدا، ستكون مباراة عصيبة ومتكافئة، الأهم أن نكون في البطولة ولدينا فرص الاستمرار".