احتفى خوسيه بيكرمان، مدرب المنتخب الكولومبي، أمس الأحد، بفوز فريقه بثلاثية نظيفة على بولندا في ثاني جولات المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، مؤكدا أن فريقه "لم يكن أمامه هامش للخطأ" بعد الخسارة بهدفين لواحد في مباراته الافتتاحية أمام اليابان.

وقال بيكرمان، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، مساء الأحد: "إنه كأس العالم، والأخطاء واردة كما حدث في مباراتنا الافتتاحية، واليوم انتفض الفريق، كان اللقاء في غاية الأهمية لأننا ظهرنا بالصورة المطلوبة"، وأشار إلى تحسن مستوى اللاعبين من مباراة لأخرى.

وأضاف "كنا نعرف أننا مطالبون بتحقيق الفوز، لم يكن هناك مجال للأخطاء، رغم ذلك، كان الفريق على قدر تلك المسؤولية بالأداء والأفكار، هذا الفوز يجعلنا في وضع جيد بالمونديال".

كما أثنى المدرب على الثنائي خاميس رودريجز وخوان فرناندو كينتيرو في الوقت الذي أهدى فيه الفوز لكارلوس سانشيز الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة الأولى.

وأضاف "كنا نعتقد أن هذا الثنائي بإمكانه أن يلعب دورا هاما، واليوم انتفض كل الفريق وأرى أنهما لاعبان يتمتعان بموهبة كبيرة ويتفاهمان بصورة جيدة مع كافة الخطوط، إننا نهدي الفوز لكارلوس سانشيز، الذي مر بفترة عصيبة خلال تلك الأيام، ذلك شعور كل اللاعبين، نود إهداء الفوز له".

وبهذا الفوز، تزداد حظوظ كولومبيا في التأهل إلى الدور الثاني للبطولة قبل الجولة الثالثة والحاسمة التي سيلتقي فيها "لوس كافيتيروس" بالمنتخب السنغالي الذي حقق فوزا وتعادلا في الجولتين الأوليين.